الإثنين  26 أيلول 2022
LOGO

"القلب المكسور" لمواجهة استخبارات حماس (صورة)

2018-08-14 10:22:42 AM
الاستخبارات الاسرائيلية (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع 0404 العبري، إن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أحبطت مخططا استخباراتيا لحركة حماس للتجسس على الجنود الإسرائيليين، من خلال اختراق الهواتف الخليوية للجنود الإسرائيليين عبر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي وباستخدام أسماء وهمية وتحديدا من خلال الانستغرام.

وأوضح الموقع، أن محاولات حماس أصبحت متنوعة وشاملة، خاصة وأنها تحاول الاختراق من خلال التطبيقات الموجودة أصلا كـالفيس بوك والانستغرام، بالإضافة لتصميم تطبيقات وسائل تواصل اجتماعي من قبل مهندسي حماس.

وأكد الموقع أن استخبارات الجيش الإسرائيلي بدأت حملة توعية للجنود الإسرائيليين من مخاطر الوقوع بـ"كمائن حماس الإلكترونية"، مشيرا إلى أن الحملة جاءت تحت عنوان "القلب المكسور"؛ وشملت برامج توعية مختلفة لتفادي الاختراق الإلكتروني.

وأشار الموقع إلى أن جهاز الأمن التابع لحماس يلجأ إلى استخدام هويات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي، وفتح حوارات ودية مع الجنود الإسرائيليين؛ من أجل الحصول على معلومات سرية عسكرية وأمنية، وأضاف الموقع أن حماس استطاعت في بعض الحالات خلق علاقة مع الجنود الإسرائيلين من خلال هذه الوسائل، موضحا بأن تركيز حماس الحالي على تطبيق الانستغرام.