الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لهذا السبب يتأخر جيش الاحتلال في هدم منازل منفذي العمليات لأشهر!

2018-08-14 10:53:24 AM
لهذا السبب يتأخر جيش الاحتلال في هدم منازل منفذي العمليات لأشهر!
عملية طعن (ارشفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال موقع صحيفة يديعوت أحرنوت إن قرار هدم منازل منفذي العمليات ضد أهداف إسرائيلية، والذي اتخذ قبل ثلاثة أعوام من قبل المجلس السياسي والأمني المصغر "الكابينيت"؛ أثبت أنه سلاح قوي وفعال ورادع، على حد زعم الموقع.

وأشار الموقع إلى أن جيش الاحتلال يقوم بهدم منازل منفذي العمليات بالعادة بعد شهرين من اتخاذ القرار الخاص بالهدم، رغم أن منازل منفذي العمليات كانت تهدم في نفس اليوم خلال الانتفاضة الثانية، وذلك استنادا إلى قرار ميداني من قبل قادة الجيش في المنطقة.

وأوضح الموقع أن متوسط ​​الوقت اللازم لهدم المنزل يستغرق عدة أشهر، وذلك لطبيعة التعقيدات القانونية بخصوص الموضوع، مشيرا إلى أن مسألة التوقف عن الهدم بشكل فوري يأتي نتيجة للإجراءات القانونية التي استحدثت في الموضوع.

وأضاف الموقع أنه ما بين عامي 2015 و2017، هدم جيش الاحتلال أكثر من 35 منزلا لمقاومين فلسطينيين نفذوا عمليات ضد أهداف إسرائيلية، مؤكدا بأنه يتوقع خلال الأيام المقبلة أن يتم هدم منزل عائلة الشهيد محمد عيوش من قرية كوبر؛ منفذ عملية الطعن في مستوطنة آدم والتي أدت لمقتل جندي إسرائيلي يعمل في حرس الحدود الإسرائيلي، بالإضافة لمنزل الأسير إسلام أبو حميد؛ والذي تتهمه "إسرائيل" بقتل أحد ضابط القوات الخاصة الإسرائيلية.

وأكد الموقع أن التأخير الكبير في هدم بعض المنازل؛ سببه الرئيسي هو تقديم الاستئنافات من قبل أهالي منفذي العمليات ضد قرار الهدم، وأشار إلى أن بعض الحالات تأخرت بسبب ثغرات في الحيثيات التي يستند إليها قرار الهدم، كإثبات بعض أهالي منفذي العمليات لعدم ملكيتهم للبيت، أو لوجوده في عمارة سكنية من عدة شقق مأهولة.