الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو: قم واقتل من ينوي قتلك... هذه هي سياستنا

2014-06-12 00:00:00
نتنياهو: قم واقتل من ينوي قتلك... هذه هي سياستنا
صورة ارشيفية
 
 
 
 
نتنياهو: قم واقتل من ينوي قتلك... هذه هي سياستنا
تعقيباً على استهداف سلاح الجو الإسرائيلي، الليلة الماضية، لمجموعة فلسطينية شمالي قطاع غزة ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين


الحدث- القدس- وكالات (10:18ص)

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بقتل كل من يحاول قتل إسرائيليين، وقال إن "سياستنا واضحة وضوح الشمس، من ينوي قتلك قم واقتله".

جاء ذلك في تصريح صادر عن مكتبه، تعقيباً على استهداف سلاح الجو الإسرائيلي، الليلة الماضية، لمجموعة فلسطينية شمالي قطاع غزة ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

وأضاف نتنياهو، في التصريح الذي تلقت وكالات الأنباء نسخة منه، "لقد  قام الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك ( جهاز الأمن الداخلي) بعملية دقيقة، وهما سيواصلان العمل بقوة ضد كل من يحاول أن يمس بأمن المواطنين الإسرائيليين".

وتابع :"هذا هو وجه حماس الحقيقي، حماس تستمر في مخططاتها لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المواطنين الإسرائيليين حتى وهي داخل الحكومة الفلسطينية، أود أن أذّكر للمجتمع الدولي أن الرئيس (محمود) عباس تعهد بتطبيق جميع الاتفاقيات السابقة عندما شكل حكومة مع منظمة حماس الإرهابية، والمغزى من ذلك هو بأن الرئيس عباس يتحمل المسؤولية عن تجريد حماس وسائر المنظمات الإرهابية الفلسطينية من مخازن الأسلحة الموجودة في قطاع غزة".

وكان مراسل الأناضول في قطاع غزة، أفاد نقلاً عن شهود عيان بأن طائرة إسرائيلية استهدفت، الليلة الماضية، دراجة نارية بصاروخ واحد على الأقل، في منطقة السودانية، شمالي القطاع غزة، ما أدى إلى مقتل شخص، وإصابة اثنين آخرين. 

من جانبه، ذكر بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة له في موقع التواصل الإجتماعي (تويتر) أن الفلسطيني المستهدف  في الهجوم، هو محمد العاوور، 32 عاماً، من سكان بلدة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة ، وانتمى إلى مجموعة سلفية متشددة نفذت عدة هجمات صاروخية ضد إسرائيل".

وأضاف " الجهادي الذي عمل في جهاز شرطة حماس ، خطط لتنفيذ هجمات إضافية ضد إسرائيل".

وفي وقت سابق من يوم أمس الأربعاء، أدانت الرئاسة الفلسطينية، إطلاق صواريخ من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل، داعية الفصائل الفلسطينية إلى الالتزام باتفاق 2012 للتهدئة، وتفاهمات اتفاق المصالحة الأخير، وذلك بعد أن حملت إسرائيل، الرئيس عباس، مسؤولية إطلاق صاروخ جرى إطلاقه، صباح اليوم ذاته، من القطاع على جنوبي البلاد.

يشار إلى أنه لم تعلن حتى الساعة 06.40 تغ من اليوم الخميس، أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن ذلك الصاروخ.