الأحد  25 تشرين الأول 2020
LOGO

رغم الحديث عن تهدئة.. بالونات حارقة تصل لمدينة بئر السبع

2018-08-15 02:44:26 PM
رغم الحديث عن تهدئة.. بالونات حارقة تصل لمدينة بئر السبع
بالونات حارقة (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال موقع 0404 العبري إن بالونات حارقة انطلقت من قطاع غزة، شوهدت في سماء مدينة بئر السبع والتي تبعد حوالي 50 كم من حدود قطاع غزة الشرقية، ولم يشر الموقع إلى اندلاع حرائق بسبب البالونات.

وأوضح الموقع أن بالونين حارقين سقطا في منطقة "أوفكيم"، مشيرا إلى أن البالونين يحملان صورا لشهداء الجمعة الأخيرة من مسيرة العودة، ومؤكدا بأن عددا كبيرا من البالونات الحارقة انطلق من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة منذ ساعات الصباح.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت يوم أمس أن ظاهرة البالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة لم تتوقف رغم الحديث القائم عن التهدئة بين حماس و"إسرائيل".

وقالت إن 4 بالونات حارقة سقطت بالقرب  من مستوطنة "إيرز" شمال غرب النقب، بين عسقلان وسديروت، معتبرة أن استمرار هذه الظاهرة يؤكد عدم وجود اتفاق حقيقي حتى اللحظة حول التهدئة.

وكان وزير جيش الاحتلال أفيجدور ليبرمان قد أكد أن أي قرار بخصوص التسهيلات في قطاع غزة، مرهون بالأوضاع على الأرض، ما يعني أنه كلما استمر الهدوء قدمت إسرائيل تسهيلات لسكان قطاع غزة، وفي وقت لاحق أكد مسؤول إسرائيلي أن اتفاق الهدنة مع حماس جاهز تمامًا، ونافيًا أن يكون هناك إطلاق للبالونات الحارقة.