السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يطلق النار تجاه مسير بحري شمال قطاع غزة

2018-08-18 08:33:12 PM
الاحتلال يطلق النار تجاه مسير بحري شمال قطاع غزة
سفينة كسر حصار- ارشيفية

 

الحدث الفلسطيني

أطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، النار تجاه مراكب المسير البحري شمال قطاع غزة والذي يطالب بكسر الحصار عن القطاع.

وقامت زوارق الاحتلال بإطلاق النار تجاه المراكب عندما اقتربت من الحدود البحرية بين قطاع غزة والأراضي المحتلة –إسرائيل-، مما دفع المراكب للعودة إلى مدينة غزة.

والهدف من المسير البحري هو لفت انتباه العالم للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عاماً وما ترتب عليه من أوضاع اقتصادية وإنسانية صعبة تستوجب تدخل عاجل لإنقاذ 2 مليون انسان في القطاع.

وكان الحراك الوطني لكسر الحصار أعلن عصر اليوم عن انطلاق المسير البحري الخامس من ميناء غزة تجاه أقرب نقطة مع الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة للمطالبة بكسر الحصار عن القطاع.

ووفقاً للحراك الوطني وكسر الحصار فإن المسير البحري مكون من 40 مركباً انطلق من ميناء غزة تجاه الحدود الشمالية للقطاع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الحراك في مؤتمر صحفي في ميناء غزة، أن المسير البحري هدفه اطلاع العالم الخارجي على معاناة قطاع غزة في ظل الحصار، مشدداً على أن حراكه مستمر حتى ينكسر الحصار وللأبد

وقال الناطق باسم الحراك الوطني: "رسالتنا اليوم من إطلاق المسير البحري الخامس تجاه الحدود الشمالية لقطاع غزة مع الاحتلال الإسرائيلي إلى العالم هي التحرك العاجل لكسر الحصار عن القطاع".