السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

يليها اعتصام ومسيرة.. حملة تدوين إلكترونية للتعريف بقضية احتجاز الاحتلال لجثامين الشهداء

2018-08-26 02:48:36 PM
يليها اعتصام ومسيرة.. حملة تدوين إلكترونية للتعريف بقضية احتجاز الاحتلال لجثامين الشهداء
مسيرة لأهالي الشهداء المحتجزين (أرشيف)

 

الحدث- محمد غفري

دعت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين، للمشاركة في حملة تدوين إلكترونية تنطلق مساء اليوم، وتهدف للتعريف بقضية احتجاز الاحتلال لجثامين الشهداء في الثلاجات ومقابر الأرقام، وكذلك معرفة مصير الشهداء المفقودين.

وصرحت منسقة الحملة سلوى حماد، أن الحملة سوف تنطلق مساء اليوم الأحد 26/8/2018 عند الساعة الثامنة مساء، وسوف يتم التدوين والتغريد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بكافة اللغات على الوسوم #جثامين_الشهداء #بدنا_ولادنا.

ويلي حملة التدوين الإلكترونية بحسب ما أفادت حماد لـمراسل "الحدث"، اعتصام يوم الثلاثاء الساعة 12 ظهرا أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في رام الله لتسليمه مذكرة تطالب بالضغط على الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء.

ومن أبز الفعاليات التي سوف تنظمها الحملة الوطنية بحسب حماد، مسيرة مركزية حاشدة يوم الأربعاء الساعة 11 ظهراً تنطلق من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات وصولا لدوار المنارة وسط مدينة رام الله، على أن يسمى هذا اليوم باليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء.

وأشارت حماد، إلى وجود حافلات تنقل المشاركين في اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء بشكل مجاني من كافة المدن.

الجدير بالذكر أن عدد الشهداء المحتجزين لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مقابر الأرقام يبلغ 253 شهيدا، أما عدد الشهداء المحتجزين منذ بداية الهبة الشعبية مطلع أكتوبر عام 2015 وحتى اليوم فيبلغ 28 شهيداً.