الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

موقع عبري يزعم: مصر خيبت آمال حماس

2018-08-27 01:52:47 PM
موقع عبري يزعم: مصر خيبت آمال حماس
القيادي يحيى السنوار ورئيس المكتب السياسي لحركة " حماس" اسماعيل هنية (أرشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

زعم موقع "كان" العبري أن مصدرا سياسيا مطلعا في غزة، أكد للموقع، اليوم الاثنين، أن حماس تبدي عدم ارتياحها من موقف مصر من المحادثات الأخيرة حول المصالحة والتهدئة.

ونقل الموقع عن المصدر، قوله، إن حركة حماس متخوفة من أن تتماشى وتتماهى المواقف المصرية مع مواقف السلطة الفلسطينية في موضوع المصالحة والتهدئة، خاصة مع مطلب السلطة المتعلق بضرورة تمكين الحكومة بشكل مطلق في قطاع غزة، قبل تنفيذ أي مشاريع إنسانية أو اقتصادية في القطاع.

وبحسب زعم الموقع، قال المصدر إن حماس كانت في نقاشاتها الداخلية المغلقة تتحدث بنبرة تملؤها خيبة الأمل من المصريين، مشيرا إلى أن حماس متخوفة جدا من فرض شروط السلطة في النهاية.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت صحيفة القدس أن تأجيل الاجتماعات بين الفصائل الفلسطينية، والتي كان من المقرر عقدها في القاهرة، جاء بناء على طلب مصري.

في رام الله، من المتوقع أن يعقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اجتماعا، مع مسؤولين كبار في منظمة التحرير الفلسطينية في وقت لاحق من اليوم. وسيضم الاجتماع أعضاء وفد حركة فتح الذين كانوا في القاهرة.

وقال عزام الأحمد، رئيس وفد فتح للقاهرة في ختام المحادثات في القاهرة، إن السلطة الفلسطينية ستمنح مصر إجابة نهائية خلال الـ 24 ساعة القادمة حول قضية المصالحة.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الأسبوع الماضي، إن الحصار المفروض على غزة كان على وشك أن يفك، وأن حركته لن تقدم أي تنازلات سياسية مقابل فك الحصار.