الثلاثاء  20 تشرين الأول 2020
LOGO

الولايات المتحدة: حق العودة غير مدرج على جدول الأعمال

2018-08-29 09:35:17 AM
الولايات المتحدة: حق العودة غير مدرج على جدول الأعمال
ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هيلي

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، إن أعداد اللاجئين الفلسطينيين أقل بكثير من ذلك الذي تعتمده الأونروا، مشيرة إلى أن حق العودة قضية لن تكون مدرجة على أي جدول أعمال أمريكي.

ونقلت القناة العبرية السابعة، عن هيلي، قولها: "كنت أعرف أن هناك تحيزًا كبيراً ضد إسرائيل، لكنني لم أكن أعتقد أنه بهذا الحجم، حتى حضرت المناقشات في قضايا تخصّ إسرائيل"، مؤكدة أن الولايات المتحدة لن تغفر لكل من يتحيز في غير صالح "إسرائيل".

وعن خفض المساعدات الأمريكية للأونروا، قالت هيلي: "قد نساهم في ميزانية الوكالة إذا قامت بإصلاحات تفضي إلى تغيير معايير اللجوء وأعداد اللاجئين.. ثم بعد ذلك سنناقش مسألة العودة لدعم الأونروا".

وأضافت هيلي: "نحن بحاجة إلى التأكد من أن الدول التي نقدم لها الأموال تعتقد بما نعتقد أم لا.. إذا أرادوا العمل معنا ضمن رؤيتنا سندعمهم، ولكن هل يعقل أن يصرخوا الموت للولايات المتحدة ثم نقوم بدعمهم؟".

وبحسب هيلي، ينبغي أن تكون المناقشات في الأمم المتحدة حول الشرق الأوسط ككل، وليس فقط حول ما تقوم به "إسرائيل"، زاعمة أن بعض ممثلي الدول في لجنة الشرق الأوسط في الأمم المتحدة، يخشون من الحديث عن "إسرائيل" بطريقة سلبية، بسبب وجودها بينهم.