الإثنين  03 تشرين الأول 2022
LOGO

موجة حارة بداية الأسبوع المقبل

2018-08-30 06:10:03 AM
موجة حارة بداية الأسبوع المقبل
عكا وطقس فلسطين (تصوير: الحدث)

 

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

يتوقع موقع طقس فلسطين  أن تتأثر فلسطين والمنطقة اعتبارا من يوم السبت وحتى الأربعاء من الأسبوع القادم بموجة حر ترتفع معها درجات الحرارة فوق معدلاتها بأكثر من 7 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن تتحول الأجواء  لتصبح حارة إلى شديدة الحرارة في كافة المناطق، لتصل درجة الحرارة في مدينة القدس إلى 35 درجة مئوية في الظل، وفوق 40 مئوية في الأغوار، وهو ما يستعدي عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة وقت الذروة.

ونهاية الأسبوع القادم ستشهد قدوم كتلة هوائية معتدلة ستصاحبها درجات حرارة معتدلة لتصبح العظمى في القدس 26 درجة مئوية، وذلك مع اقتراب حلول فصل الخريف في فلسطين والنصف الشمالي من الكرة الأرضية

يتوقع موقع طقس فلسطين  اليوم الخميس الموافق 30-8-2018 أن يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً عادياً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً إلى حار في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

في يوم الجمعة طرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار في كافة المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

- القدس: 31

- رام الله والبيرة: 29

- نابلس: 32

- جنين: 34

-الخليل:  30

- أريحا: 40

- بيت لحم: 31

- طولكرم: 32

- قلقيلية: 32

- سلفيت: 31

- غزة: 31

- خانيونس: 31

- رفح: 32