السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليبرمان يقرر من سيكون رئيسا لأركان الجيش.. واحد من هذه الأسماء الأربعة!

2018-08-30 01:33:05 PM
ليبرمان يقرر من سيكون رئيسا لأركان الجيش.. واحد من هذه الأسماء الأربعة!
وزير جيش الاحتلال ليبرمان

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال موقع صحيفة يديعوت العبرية، إن وزير جيش الاحتلال، أفيجدور ليبرمان، استدعى رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية غادي أيزنكوت، لاجتماع خاص ومغلق، بعيدا عن الإعلام، وبدون وجود أي أجهزة إلكترونية، وبحسب الموقع، فإنه خلال الاجتماع تم اختيار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي القادم.

وعبّر ليبرمان عن ثقته برئيس الأركان الحالي أيزنكوت، مشددا على أن العلاقة بين المستوى السياسي والجيش، يجب أن تتسم بالثقة والمسؤولية والنقد البناء، مؤكدا على أن أيزنكوت كان مثالا ناضجا لهذه العلاقة.

في نهاية العام، سينهي أيزنكوت فترة ولايته، وبالنسبة للمرشحين بتولي منصب رئاسة هيئة الأركان؛ فإن الحديث يدور عن أربعة من كبار ضباط الجيش الإسرائيلي، وهم؛ نائب رئيس هيئة الأركان الحالي الجنرال أبيب كوخافي، والجنرال إيال زامير قائد المنطقة الجنوبية الأسبق، والجنرال يائير جولان، وأخيرا الجنرال نيتسان ألون.

وبحسب صحيفة يديعوت، فإن ليبرمان اتخذ قرارا نهائيا بخصوص الشخص الذي سيشغل منصب رئيس هيئة الأركان، وكذلك بخصوص نائب رئيس الهيئة، لكن أحدا من الضباط لا يعلم إن كان هو بالفعل الذي تم اختياره أم لا.

واتسمت العلاقة بين ليبرمان وأيزنكوت، بالكثير من التوتر خلال فترة عملهما المشترك، فقد اتهم ليبرمان أيزنكوت ضمنا بتسريب بعض النقاشات الأمنية للإعلام، فيما كان أيزنكوت مهتما بتصوير ليبرمان على أنه الرجل غير المؤهل لشغل منصب وزير الجيش.