الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الواشنطن بوست: ترامب قرر إلغاء تمويل "الأونروا" بالكامل

2018-08-31 09:08:49 PM
الواشنطن بوست: ترامب قرر إلغاء تمويل

حدث الساعة

قالت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها: إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر إلغاء تمويل وكالة اللاجئين “الأونروا” بالكامل وذلك كجزء من الإعداد لخطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

وسوف تعلن الولايات المتحدة قريبا عن عدم رضائها عن المنظمة وتدعو إلى خفض كبير في عدد الفلسطينيين المعترف بهم كلاجئين حيث قالت ان العدد اقل بكثير من تلك الأرقام التي قدمتها الاونروا.

وكانت وسائل إعلام عبرية توقعت قبل أسبوع إعلان حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن سياسة جديدة تلغي حق العودة للفلسطينيين.

وذكر موقع “ريشت 13” أنه من المتوقع كذلك أن تتضمن الخطة الجديدة عدداً من التدابير التي تستهدف في المقام الأول وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” حيث سيتم وقف الميزانية الأمريكية للأونروا في الضفة الغربية.

وأضاف الموقع العبري في حينه أن إدارة ترامب ستطلب من “إسرائيل” وقف تفويض عمل “الأونروا” في الضفة الغربية لضمان عدم استقبال دعم خارجي لها، كما سيتم نشر تقرير حول عدد اللاجئين الفلسطينيين حيث يزعم الأمريكيون أن عددهم يبلغ فقط نصف مليون بدلا من 5 مليون واعتبار أن صفقة لاجئ لا تنتقل بالوراثة”.

ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان مسؤول بالخارجية الأمريكية عن أن الولايات المتحدة ستُعيد توجيه أكثر من 200 مليون دولار كانت مخصصة لمساعدات اقتصادية للضفة الغربية وغزة إلى مشاريع في أماكن أخرى.