الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحية لوكالة فلسطينية: لا نمانع تثبيت وقف إطلاق النار للأسباب التالية

2018-08-31 10:03:31 PM
الحية لوكالة فلسطينية: لا نمانع تثبيت وقف إطلاق النار للأسباب التالية

حدث الساعة

أكد نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة خليل الحية، عدم ممانعة حركته تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار، حمايةً للشعب الفلسطيني وكسرًا للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وقال الحية على هامش مشاركته بمسيرات العودة اليوم الجمعة: "إن ما يجري الآن هو تثبيت لوقف إطلاق النار الذي اتفقنا عليه وجميع الفصائل نهاية عدوان الاحتلال عام 2014، ثم الحديث عن بعض أدوات مسيرة العودة".

وأضاف الحية لوكالة "صفا" الفسطينية، "نحن ماضون بهذه الروح من خلال إجماع الفضائل، وما زال في جعبتنا الكثير لمواصلة الجهاد لتحرير أرضنا وأسرانا".

وكانت المخابرات المصرية عقدت لقاءات مع وفود من كافة الفصائل قبل عيد الأضحى باستثناء حركة "فتح" التي أجّلت قدوم وفدها للقاهرة إلى ما بعد العيد وسلمت ردها قبل أيام.

وناقشت المخابرات المصرية مع الفصائل الجهود التي تبذلها للتوصل إلى اتفاق تهدئة مع الاحتلال، ومعالجة الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعانيها قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من 12 عامًا.

وكانت حركة "فتح" أعلنت على لسان رئيسها محمود عباس أن المصالحة مع "حماس" يجب أن تتم قبل أي اتفاق تهدئة، وأصرّت أن تكون منظمة التحرير الممثلة والمسؤولة عن أي اتفاق بين الاحتلال والفصائل.

المصدر: صفا