السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشيخ: وفد من المخابرات المصرية يلتقي الرئيس اليوم في رام الله

2018-09-01 12:11:44 PM
الشيخ: وفد من المخابرات المصرية يلتقي الرئيس اليوم في رام الله

حدث الساعة

يصل وفد من جهاز المخابرات العامة المصرية، اليوم السبت، للقاء الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في مدينة رام الله.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ في تصريح خاص لمفوضية الإعلام في المحافظات الجنوبية، أن الوفد المصري سيضع الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في أخر المستجدات، كما سيتم التشاور لاستكمال مباحثات المصالحة الفلسطينية الداخلية.

وأكد القيادي الشيخ، أن حركة فتح جاهزة ومبدية استعدادها لتنفيذ أي خطوات يتم الاتفاق عليها من شأنها إنهاء الانقسام، وتجاوز العقبات التي تواجه مسار المصالحة.

وقالت حركة "فتح"، عن إن وفدًا "رفيعًا" من المخابرات المصرية يصل مدينة رام الله بالضفة الغربية، في وقت لاحق من اليوم السبت، لبحث ملف المصالحة بين حركتي "حماس" و"فتح".

وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي، في تصريح للأناضول، إن زيارة الوفد تأتي بناءً على اتصال بين الرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن الوفد سيضم أربع شخصيات رفيعة المستوى من جهاز المخابرات العامة، للتباحث مع الرئيس عباس، ورئيس هيئة الشئون المدنية في السلطة حسين الشيخ، وعضو اللجنة المركزية بحركة فتح عزام الأحمد، لبحث ملف المصالحة وملفات أخرى.

وفي رده فيما إذا كان اللقاء بين الطرفين سيتطرق لملف التهدئة المحتملة بين "حماس" وإسرائيل، قال قواسمي: "يمكن أن يتم طرح كل القضايا مع الأشقاء المصريين".

وتابع القواسمي: "أثناء الاتصال بين الرئيسين كان هناك حديث معمق وإيجابي نحو المضي قدمًا في ملف المصالحة الفلسطينية، خاصة من النقطة التي انتهت إليها في مارس (آذار) من العام الجاري".

واستطرد مبينًا: "لذلك يأتي هذا الوفد للاستيضاح أكثر عن رؤية القيادة الفلسطينية في المضي قدمًا بتطبيق الاتفاقيات، ورد حركة فتح على جمهورية مصر العربية".