الثلاثاء  07 شباط 2023
LOGO

نتنياهو: يجب إغلاق الأونروا والقرار الأمريكي بوقف المساعدات صائب

2018-09-02 01:05:52 PM
نتنياهو: يجب إغلاق الأونروا والقرار الأمريكي بوقف المساعدات صائب
رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

 

الحدث ــ محمد بدر

أعرب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، عن دعمه لقرار الإدارة الأمريكية بوقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وذلك خلال زيارة له إلى مدرسة في مستوطنة "ياد بنيامين" بالضفة الغربية، وصرّح  نتنياهو بأن "الولايات المتحدة فعلت شيئًا مهمًا للغاية عندما أوقفت الأموال عن الأونروا".

ونقل موقع "كان" العبري عن نتنياهو، قوله، إن الأونروا لا تعمل على استيعاب اللاجئين وتأهيلهم؛ وإنما لإدامة قضية اللاجئين، وأضاف نتنياهو: "قامت الولايات المتحدة بأمر هام للغاية عندما أوقفت الأموال عن الأونروا...  يجب تفكيك وإغلاق الأونروا".

وحذر مسؤولو الأونروا من أنه في أعقاب قرار الولايات المتحدة وقف المساعدات الاقتصادية، سيتم إغلاق مدارس الوكالة في غزة والضفة الغربية بحلول نهاية الشهر الجاري.

وفي وقت سابق، أعلن مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن السلطة تفكر بالتوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة، لإدانة القرار الأمريكي المتعلق بوقف المساعدات للأونروا، وحول التوجه الفلسطيني، للتوجه للأمم المتحدة، قال داني دانون سفير "إسرائيل" في الأمم المتحدة: "إن توجه الرئيس الفلسطيني للأمم المتحدة لن يسعفه بشيء".