الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل ترفع حالة التأهب في الضفة لهذين السببين

2018-09-05 12:25:27 PM
إسرائيل ترفع حالة التأهب في الضفة لهذين السببين
جيش الاحتلال (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال موقع ميكور ريشون إن المستوى الأمني الإسرائيلي متخوف من أن تنقلب الأوضاع في الضفة الغربية خلال الأسابيع القادمة، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية رفعت من حالة تأهبها في الضفة.

وبحسب الموقع، فإن رفع مستوى التأهب الأمني ​​خلال هذه الفترة، جاء لسببين رئيسيين؛ الأول: احتمال وقوع تصعيد في قطاع غزة؛ خاصة مع الاعتقاد السائد لدى المؤسسة الأمنية بأن إمكانية التوقيع على اتفاق تهدئة أصبحت مسألة معقدة، والثاني: هو اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي سيتحدث فيه كل من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وتتوقع المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أن تنعكس الخطابات في الجمعية العامة على الأرض، إما على شكل تصعيد أو على شكل هدوء، واصفة اجتماعات الأمم المتحدة بأنها "مظاهرات احتجاجية مستمرة ضد إسرائيل".

وكما كان الحال في السنوات السابقة، من المتوقع أن يتم فرض إغلاق رئيسي على جميع مناطق الضفة الغربية، عشية عيد الغفران، والذي يتزامن مع اجتماع الأمم المتحدة، خوفا من القيام بعمليات ضد أهداف إسرائيلية خلال فترة العيد.

وبحسب الموقع، فإن السنة الأخيرة في الضفة الغربية كانت هادئة نسبيًا، وانتقل التركيز الأمني إلى الحدود الشمالية والجنوبية، وتأمل المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أن يمر موسم الأعياد اليهودية بهدوء تام على جميع الجبهات.