السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وكيل وزارة الصحة يقصي موظفا بغزة.. ووزارته ترفض التعقيب على الموضوع

2018-09-05 12:47:07 PM
وكيل وزارة الصحة يقصي موظفا بغزة.. ووزارته ترفض التعقيب على الموضوع
وزارة الصحة (أرشيفية)

 

الحدث - سجود عاصي

قال الموظف في وزارة الصحة حسن أبو خاطر لـ الحدث، إن وكيل وزارة الصحة بغزة د. يوسف أبو الريش قام بإقصائه من على رأس عمله في المستوصف الطبي بمدينة بني سهيلا بمحافظة خانيونس أمس الثلاثاء؛ بدعوى تهديد مرافقي وكيل وزراة الصحة.

وبحسب أبو خاطر، فإن السبب الرئيس في إبلاغه بإنهاء عمله، أن موظفين من وزارة الصحة في قطاع غزة قدموا إلى المستوصف قبل نحو شهرين لأخذ مولد كهربائي كبير يخدم المستوصف، وحينها تدخل رئيس بلدية بني سهيلا  مما حال دون حصولهم على المولد.

ويوم أمس وبحسب أبو خاطر، توجه وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش إلى المستوصف مع مرافقيه لأخذ المولد ونقله إلى إحدى العيادات بمدينة رفح، حينها خرج أبو خاطر وأخبرهم أنه يتوجب عليهم انتظار رئيس بلدية بني سهيلا أولا قبل أخذ المولد، الأمر الذي أدى بأحد مرافقي الوكيل إلى إخبار د. أبو الريش بأن أحدا خرج يهددهم من المستوصف، فقدم الوكيل إلى أبو خاطر وسأله عن اسمه ثم أخبره بأن يحمل أغراضه ويخرج من المكان وعليه مراجعة المستشار القانوني للوزارة.

وأكد أبو خاطر لـ الحدث، أن أجهزة الأشعة في المستوصف لا يمكن لمولد عادي أن يتحملها، مشيرا إلى أن كافة الإجراءات والفحوصات التي تتعلق بالأشعة ستتأخر بسبب ذلك، إضافة إلى ان المستوصف يخدم نحو 42 ألف مواطن.

وحاولت الحدث التواصل مع وزارة الصحة يوم أمس، وأكد الناطق باسمها د. أشرف القدرة على ضرورة أن يتوجه الموظف إلى رفع تظلم عند المستشار القانوني الخاص بالوزارة في حال شعر بأي ظلم، واليوم الأربعاء صباحا؛ قالت الوزارة إن الأمر هو شأن داخلي يخضع لمعايير لها علاقة بالمستشار القانوني رافضة التعليق على الأمر.

وأفادت مصادر خاصة لـ الحدث، أن هناك مشاورات تجري مع وزارة الصحة من أجل حل الأمور، في الوقت الذي أعلن فيه أهالي سكان المنطقة الشرقية في محافظة خانيونس جنوب القطاع، إلى وقفة احتجاجية ضد إجراء وكيل وزارة الصحة بغزة بسبب مولد المركز الصحي الوحيد ببني سهيلا يوم غد الخميس في العاشرة صباحا.