الأربعاء  23 أيلول 2020
LOGO

هكذا سيواجه الجيش الإسرائيلي حزب الله (صور)

2018-09-06 11:22:43 AM
هكذا سيواجه الجيش الإسرائيلي حزب الله (صور)
جيش الاحتلال(ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال موقع صحيفة معاريف إن وحدة المظليين في جيش الاحتلال تجري تدريبات مكثفة في شمال "إسرائيل"، استعدادا لمواجهة متوقعة مع حزب الله، وذلك بالتعاون مع القوات المدرعة والمدفعية وسلاح الجو، مشيرا إلى أن التدريبات يُستخدم فيها بالذخيرة الحية.

وأوضح الموقع أن التدريبات شملت سيناريوهات للقتال داخل الأماكن المكتظة، بما يضمن تنسيقا عاليا بين القوات البرية والجوية في ساحة المعركة، مؤكدا أن التدريبات تنتهي في غضون 17 أسبوعا.

يوم الثلاثاءالماضي، زار رئيس هيئة الاركان في جيش الاحتلال الجنرال غادي ايزنكوت، المنطقة الشمالية والتقى بالقوات الإسرائيلية التي تجري التدريبات، وأكد خلال الزيارة أن الجيش مستعد لكل السيناريوهات.

خلال الأسبوع الجاري، زار وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، للمرة الثالثة، خلال شهر، الحدود الشمالية لـ"إسرائيل"، متفقدا قدرات الجيش الإسرائيلي في الجبهة الشمالية، ومشرفا على بعض التدريبات التي يجريها الجيش الإسرائيلي هناك.

وبحسب موقع القناة العبرية السابعة، فقد أكد ليبرمان أن الجيش الإسرائيلي لديه القوة في المناورة، وجاهز للقتال، مؤكدا أن المستوى الأمني في "إسرائيل" يتابع عن كثب المتغيرات في المنطقة ككل.

ونقل موقع ويللا عن ليبرمان، قوله، "نحن نتابع كل ما يجري في سوريا وما يتعلق بالتهديدات الإيرانية.. نحن لن نحصر أنفسنا وهجماتنا في الأراضي السورية وهو ما يجب أن يظهر للجميع بشكل واضح".

وخلال زيارة له قبل أسبوعين للحدود الشمالية، قال ليبرمان إن "الاتفاقيات الدولية بشأن سوريا بعد أن تنتهي معركة إدلب المتوقعة لا تلزم "إسرائيل"، وأضاف: "إننا في المؤسسة الأمنية نقوم بتحديث الملاجئ وأنظمة الإنذار، وسيكون هناك غرف أمنية متقدمة على خط المواجهة".