الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خدمة التمريض تتوقف في المستشفى الأوروبي بغزة بسبب الاعتداء على ممرضة

2018-09-06 02:51:37 PM
خدمة التمريض تتوقف في المستشفى الأوروبي بغزة بسبب الاعتداء على ممرضة
تعبيرية

 

 

الحدث - سجود عاصي

قررت نقابة الممرضين بقطاع غزة إيقاف عملها في المستشفى الأوروبي بمدينة خانيونس في قطاع غزة، بسبب الاعتداء على ممرضة من قبل سيدة خلال ساعات الدوام الليلية.

وفي التفاصيل، قال مدير التمريض في المستشفى عطا الجعبري لـ الحدث، إن اعتداء حدث في ساعات الليل على ممرضة أدى إلى إيقاف العمل في المستشفى الأوروبي لمدة ساعتين من الثامنة صباحا وحتى العاشرة.

وأكد الجعبري على أن الاعتداء أدى إلى إصابة الممرضة بخدوش في العين، وتم تحويل المعتدية إلى الشرطة لفتح تحقيق في الأمر.

وأشار الجعبري على أن العمل توقف فقط في غرف المستشفى المخصصة للمبيت فقط، بينما استمر العمل كالمعتاد في الأقسام الأخرى كالطوارئ والعيادات وأقسام القسطرة والأطفال.

يشار إلى أن المستشفى الأوروبي يضم 317 ممرضا موزعين على كافة أقسام المستشفى، وهناك نحو 240 سريرا لمبيت المرضى داخل المستشفى، وبحسب الجعبري فإن كل 27 مريضا تقدم لهم الخدمة الطبية من قبل ممرضين اثنين فقط. في إشارة منه إلى النقص الكبير في الكوادر الطبية الذي تعانيه المستشفيات في قطاع غزة، وهو الأمر الذي يؤدي في الغالب إلى عدم تقديم الخدمة بالطريقة المثلى للمريض مما يؤدي إلى غضب ذويه وتوجههم للعنف للحصول على ما يريدون.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة قد خصصت رقما مجانيا للعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال الشكاوى من المرضى والمواطنين بما يتعلق بتقديم الخدمة الطبية في مستشفيات غزة.