الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كارثة ستحل بالولايات المتحدة خلال الـ 36 ساعة القادمة

2018-09-12 11:46:39 AM
كارثة ستحل بالولايات المتحدة خلال الـ 36 ساعة القادمة
اعاصير (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

نشر المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة الليلة تحذيرات  تشير إلى أن إعصار فلورنسا سيضرب خلال الـ 36 ساعة القادمة السواحل الشرقية للولايات المتحدة، وخاصة في شمال وجنوب كارولينا، موضحا بأن الإعصار سيشكل خطرا كبيرا على حياة الكثيرين. وذلك بحسب ما نقلت صحيفة معاريف عن المركز.

 ومن المتوقع أن تتراجع حدة الإعصار يوم الجمعة إلى المستوى الثالث، وفقا للتوقعات. ومع ذلك، وفقا لمركز الأعصاير في الولايات المتحدة؛ فإن هذا الإعصار هو الأكثر خطورة؛ الامر الذي دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الإعلان عن "حالة الطوارئ" في المنطقة.

وحتى الآن، ترك حوالي مليون شخص منازلهم في ولاية كارولينا الشمالية، وتقدر وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية أن بعض المناطق المتأثرة بالإعصار قد تبقى بدون كهرباء لمدة تصل إلى أسابيع.

وفي وقت سابق ، حذر ترامب سكان الحوض الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة من الإعصار وكتب في حسابه على تويتر أن "العاصفة في المحيط الأطلسي خطرة للغاية.. ندعو الجميع للإلتزام بتحذيرات المسؤوليين".

كما وأمر هنري ماكماستر، حاكم ولاية كارولينا الجنوبية، بإخلاء خط الساحل البالغ طوله 187 ميلاً بالكامل، وقال ماكماستر "إن الإعصار الحقيقي سيكون هنا، ونحن لا نريد أن تتعرض حياة السكان للخطر".

ويشمل أمر الاخلاء ثماني مقاطعات على طول ساحل ولاية كارولينا الجنوبية، في جاسبر، الشقيف، تشارلستون، كولتون، دورتشستر، بيركلي، جورج تاون. وفي هذا الإطار، سيتم أيضاً إخلاء المدارس والمكاتب الحكومية والمرافق الطبية، بما في ذلك دور المسنين.