السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تؤكد أنها ترفض بعض بنود صفقة القرن

2018-09-13 12:50:46 PM
إسرائيل تؤكد أنها ترفض بعض بنود صفقة القرن
الرئيس ترامب ونتنياهو وكوشنير

 

الحدث ــ محمد بدر

قال سفير "إسرائيل" لدى الأمم المتحدة داني دانون، اليوم الخميس، إن "إسرائيل" لن تقبل بكل ما سيقدمه الأمريكيون في "خطة السلام"، مشيرا إلى أن الكثير من القضايا بحاجة لنقاش، وأن الفلسطينيين ليسوا وحيدين في رفضهم لـ"خطة السلام"؛ والتي باتت تعرف بـ"صفقة القرن".

ونقل موقع كان عن دانون، قوله: "أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استعداده للتفاوض مع الرئيس محمود عباس. وللأسف، فإن الجانب الآخر غير مستعد لذلك، الرئيس عباس يريد معرفة النتيجة النهائية قبل الدخول إلى قاعة المؤتمرات، وعلينا أن ننتظر الاقتراح الأميركي".

وفي تعقيبه على الإجراءات الأمريكية الأخيرة، بما في ذلك إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، أوضح دانون أن هذه الخطاوت إيجابية في المنظور الإسرائيلي، وأضاف: "ظن الفلسطينيون أن الوقت يعمل لصالحهم، والآن اكتشفوا أن الأمر لم يكن كذلك. هذه ليست إجراءات متسرعة، لقد هددت الإدارة الأمريكية بذلك مسبقا ولكنهم تجاهلوا الأمر".

في غضون ذلك، تدرس السلطة الفلسطينية إمكانية إنشاء تمثيل قنصلي في إحدى سفارات الدول العربية في واشنطن بعد إغلاق مكتب تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية هناك، من أجل تقديم الخدمات القنصلية لنحو 150000 فلسطيني يعيشون في الولايات المتحدة.