الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الولايات المتحدة تطلب من إسرائيل تسليمها الشاب حاتم طه

2018-09-17 12:41:49 PM
الولايات المتحدة تطلب من إسرائيل تسليمها الشاب حاتم طه
تعبيرية

 

الحدث ــ محمد بدر

طلبت الإدارة الأمريكية، اليوم الاثنين، من "إسرائيل" تسليم مواطن أمريكي موجود فى "إسرائيل"، وذلك لمحاكمته بتهم تتعلق بالقتل والاعتداء على أشخاص وممتلكات، وأشارت صحيفة "إسرائيل اليوم" أنه يتم تدارس طلب التسليم من قبل الإدارة الدولية لمكتب المدعي العام الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية.

ورفعت الإدارة الدولية في مكتب النائب العام الإسرائيلي التماسا إلى المحكمة المركزية في القدس بخصوص مسألة تسليم حاتم طه، وقامت الشرطة الإسرائيلية باعتقاله بالأمس، و"طه" مواطن أمريكي هرب في 2017 إلى "إسرائيل" بعد ملاحقة شرطية له في الولايات المتحدة.

وفي تفاصيل قضية طه، في أبريل 2017 نشأ نزاع بين طه وصديقه من جهة وبائع في مدينة أنكوراج بولاية ألاسكا، وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، تبع طه وصديقه البائع وفتحوا النار على سيارته من نوع فورد لقتله. وجرى تبادل إطلاق النار بين الطرفين، وأصيب أحد المارة ويبلغ من العمر 17 عاماً بعيار ناري في مؤخرة رقبته، وتوفي متأثراً بجراحه بعد بضعة أيام في المستشفى.

ودخل "طه" "إسرائيل" في 9 يوليو 2017، وفي 13 سبتمبر2017، وجهت  محكمة أمريكية إلى طه وشريكه تهمة القتل والاعتداء على ممتلكات الآخرين.