السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحسابات الأكثر متابعة على تويتر وأهم التغريدات 2014

2014-12-14 10:12:15 PM
الحسابات الأكثر متابعة على تويتر وأهم التغريدات 2014
صورة ارشيفية

الحدث - وكالات

كشف موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن قائمته لأبرز اللحظات في عام 2014، والتى كانت منافسات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل على رأسها كما فى الشبكات الأخرى.

وسجل رقم قياسي من التغريدات على تويتر فى 2014، حيث وصل عدد التغريدات إلى 672 مليون تغريدة من كل أنحاء العالم بمناسبة بطولة كأس العالم لكرة القدم، وهذا أكبر عدد من التغريدات مرتبط بحدث معين حتى تاريخ اليوم.
 
وأشارت تويتر إلى أنها كانت ميدانا للحديث عن أبرز الأحداث العالمية والمحلية، وقالت فى الصفحة الخاصة بقائمتها «لو كان الحدث واقعيا، ستجده حتما على تويتر؛ استعرض معنا اللحظات التى جعلت هذا العام عاما لا ينسى».
 
أكثر التغريدات شعبية فى 2014
 
وأوضحت تويتر أن أبرز التغريدات على شبكته الاجتماعية، والتى أطلق عليها اسم التغريدة الذهبية لعام 2014، كانت من حساب «ألين دى جينيريس» التى تقدم برنامج «ذى إلين شو» حيث أرسلت تغريدة من حفل توزيع جوائز الأوسكار سجلت من خلالها رقم قياسى من حيث مرات إعادة التغريد.
وتمت إعادة تغريدة إلين أكثر من 3 ملايين مرة حتى اليوم، ما يجعلها الرسالة التى حصدت أكبر عدد من المشاركة على مستوى تويتر، لتتفوق من حيث الأرقام على التغريدات الذهبية فى الأعوام السابقة، والتى كانت فى العام 2013 من نصيب ليا ميشيل، وفى العام 2012 للرئيس الأمريكى باراك أوباما.
حمى الـ«سيلفى»
هذا، وأبرزت الشبكة الاجتماعية الازدياد الكبير فى نشر الصورة الشخصية «سيلفى» من قبل مستخدميها، حيث جرى استخدام مصطلح «سيلفى» أكثر من 92 مليون مرة على تويتر، بزيادة قدرها 500٪ وأكثر من 12ضعف مرة عن استخدامه فى العام 2013.
ومن أبرز الصور الشخصية «سيلفى» التى حظيت بشهرة على موقع التدوين المصغر، صورة للاعب الألمانى لوكاس بودولسكى على حساب @Podolski10 أثناء احتفال ألمانيا بفوزها ببطولة كأس العالم لكرة القدم، ثم صورة الأميران هارى وويليام فى أول «سيلفى» لهما احتفالاً بانطلاق جوائز الملكات الشباب فى قصر باكنغهام، وصورة لاعبى التنس آندى موراى ونوفاك ديوكوفيتش بقاعة ماديسون سكوير جاردن.
أحداث برزت على تويتر لعام 2014
كما أفصحت تويتر عن مجموعة من الأحداث التى شدت بشدة اهتمام مستخدميها خلال عام 2014 مثل حدث الأوليمبياد الشتوية بمدينة سوتشى الروسية، إضافة إلى الرحلة «إم إتش 17 ــ MH17» للخطوط الجوية الماليزية التى سقطت فى أوكرانيا، ووفاة الممثل الكوميدى الأمريكى روبن ويليامز، والمظاهرات التى اندلعت فى مدينة هونج كونج فى سبتمبر الماضى، وأخيراً اقتراب المسبار الفضائى (روزيتا) من المذنب تشورى فى أغسطس الماضى.
أكثر الحسابات متابعة على تويتر فى 2014
وفى نفس السياق، أكدت تويتر أن حساب لاعب كرة القدم البرازيلى نيمار (@neymarjr) حقق أكبر معدل نمو من المتابعين على تويتر خلال 2014، حيث أصبح لديه أكثر من 1.5 مليون من المتابعين.
وأضافت الشبكة أن فى هذه السنة تجاوز عدد متابعى الفنانة كاتى بيرى 60 مليوناً ما جعلها تحتفظ بصدارة أكثر الحسابات متابعة، حيث تتفوق وبفاصل صغير عن جستين بيبر فى المركز الثانى وباراك أوباما الذى حل فى المركز الثالث بأكثر من 50،8 مليوناً من المتابعين وهو ثالث أكثر شخص متابعة فى العالم، والسياسى والقائد الذى يحظى بأكبر عدد من المتابعين على تويتر.
جاءت الحسابات العشرة الأكثر متابعة فى العالم عبر تويتر على النحو التالى:
- كاتى بيرى @katyperry بعدد متابعين 61،1 مليون
- جستين بيبر @justinbieber بعدد متابعين 57،5 مليون
- باراك أوباما @BarackObama بعدد متابعين 50،8 مليون
- تايلور سويفت @taylorswift13 بعدد متابعين 48 مليونا
- يوتيوب @YouTube بعدد متابعين 46،9 مليون
- ليدى غاغا @ladygaga بعدد متابعين 43 مليونا
- بريتنى سبيرز @britneyspears بعدد متابعين 39،8 مليون
- جستن تمبرليك @jtimberlake بعدد متابعين 38،5 مليون
- ريهانا @rihanna بعدد متابعين 38،3 مليون
- إنستغرام @instagram بعدد متابعين 36،4 مليون
وفى مصرفإن الحسابات المؤثرة التى حصلت على أكبر عدد من المتابعين هى تلك التى تمتلكها مجموعة من الكوميديين، مثل حساب باسم يوسف، وهو الأكثر متابعة، والموسيقيين والممثلين وكبار رواد الأعمال.
هذه بعض الحسابات الأكثر متابعة فى مصر:
باسم يوسف @Dr.BassemYoussef ــ 3.4 مليون
عمرو خالد@AmrKhaled ــ 3.2 مليون
عمرو دياب @amrdiab- 2.7 مليون
حمزة نمرة @HamzaNamira- 2.4 مليون
عمرو حمزاوى @HamzawyAmr2.13 مليون
اليوم السابع @Youm7- 2.1 مليون
عمرو واكد @amrwaked- 1.92 مليون
يسرى فودة @YosriFouda- 1.82 مليون
نجيب ساويرس@NaguibSawiris- 1.67 مليون
حسن الشافعى @Hassanelshafei- 1.61 مليون