الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأحمد: الجهاد تحرض حماس.. والجهاد ترد

2018-09-23 11:39:45 AM
الأحمد: الجهاد تحرض حماس..  والجهاد ترد
عزام الاحمد (أرشيفية)

 

 

الحدث الفلسطيني

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، اليوم الأحد، إن حركة الجهاد الإسلامي حريصة على إنجاز الوحدة الوطنية على أساس اتفاق القاهرة 2011 ولا تحرض أي أحد.

وأكد البطش: "أن موقف حركة الجهاد هو المعلن من اتفاق 2017 فهو اتفاق ثنائي بين حركتي فتح وحماس، وليس وطني شامل، ونحن نطالب بتطبيق اتفاق 2011 الوطني الشامل وهذا موقفنا المعلن وليس بالأمر السري، ولا نخفيه".

وأوضح البطش، أن الجهاد الإسلامي لم تعق تطبيق 2017 لأنها ليست طرفا فيه وليست جزءا من السلطة.

وطرح البطش سؤالاً لمن يتهم الجهاد:"لماذا لم يطبق  2017 ؟، ومن الذي أعاق تطبيقه أو عرقل تطبيق ذلك الاتفاق الذي يتباكى عليه الأخ المذكور؟".

وتابع:"أما من يحاول اتهام الجهاد وفتح معركة إعلامية معها فهو يحاول صرف القوى والناس عن مسيرات العودة لأنه يعرف أن الجهاد تشكل نقطة الضمان لاستمرارها.

وأضاف: "السؤال أليس عدم الوفاء بدفع رواتب شهر 12 الماضي لموظفي غزة وقرار فرض العقوبات الجائرة  سبباً مباشراً في عرقلة الاتفاق وترهق الناس بغزة".

وشدد البطش على عمق العلاقة بين حركتي الجهاد الإسلامي وحركة حماس، كذلك مع أبناء وقيادات وكوادر حركة فتح.

جاء رد البطش هذا على اتهام مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد حركة الجهاد الإسلامي بتحريض حركة حماس على رفض اتفاق 2017، وقال الاحمد في لقائه مع تلفزيون فلسطين: "الورقة المصرية تكاد تكون متطابقة لورقة فتح، فقلنا للمصريين بأن ننفذ بنود اتفاق 12/10/2017 الذي وقعته حماس، وهناك بعض الفصائل تحرض حركة حماس بألا تتراجع، ومعلوماتنا، فإن حركة الجهاد الإسلامي، هي من تحرض حماس على ذلك".