الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحية لـ نتنياهو: إسرائيل "لن ترى جنودها ما لم تدفع الثمن"

2018-09-29 02:41:48 PM
الحية لـ نتنياهو: إسرائيل

حدث الساعة

أكد خليل الحية القيادي في حركة حماس اليوم أن إسرائيل لن ترى جنودها ومواطنيها المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة "ما لم تدفع الثمن مقابل ذلك".

ووجه عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية رسالته في حديث صحافي إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

ووصف الحية، نتنياهو بـ"الثعلب الماكر" قائلا: إن "نتنياهو لا يدخر جهدا الا ويطالب بجنوده في المحافل الدولية، ويا ليت القادة العرب يطالبون بتحرير أبنائهم من سجون الاحتلال كما يطالب نتنياهو".

وفي السياق وفيما يتعلق بعقوبات السلطة على قطاع غزة حذر الحية الرئيس محمود عباس من أي فعل جديد تجاه غزة وقال "على عباس تحمل المسؤولية، وستكون يدنا مطلقة نحن وشعبنا لنرد الرد الطبيعي الذي يحمي حقوق الشعب ومقاومته ومقدراته"، ورفض الإفصاح عن طبيعة الخطوات التي ينوون اتخاذها.

وقالت مصادر إعلامية عبرية مساء أمس، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بحث خلال اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش الخميس موضوع الجنود الاسرائيليين المحتجزين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة، وحثه على ممارسة الضغط على حركة "حماس" للإفراج عن المحتجزين الاسرائيليين لديها.

ونقل عن هذه المصادر وفق مصدر سياسي إسرائيلي مطلع بان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو طلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه معه بأن يمارس الضغط على الرئيس عباس فيما يتعلق بقطاع غزة.