الأحد  24 كانون الثاني 2021
LOGO

الكشف عن خلية عسكرية لحماس في الضفة.. اثنان من أعضائها من طلبة بيرزيت

2018-10-03 11:13:28 AM
الكشف عن خلية عسكرية لحماس في الضفة.. اثنان من أعضائها من طلبة بيرزيت
مناظرة جامعة بيرزيت بين الكتل الطلابية

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت القناة 20 العبرية إن جهاز الشاباك الإسرائيلي كشف عن خلية عسكرية تابعة لحركة حماس في الضفة الغربية، مشيرا إلى أن تجنيدها تم في عام 2015، من خلال أعضاء كبار في الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة.

وأوضحت القناة أن الغرض من إقامة الخلية كان تنفيذ عمليات عسكرية ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية، من خلال تجنيد عدد كبير من المقاتلين للخلية، وقد تم تجنيد الطلاب الفلسطينيين الذين يدرسون في مجالات الهندسة والتكنولوجيا، وذلك للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

وبحسب القناة، منذ إنشاء الخلية، اعتقل الشاباك والجيش الإسرائيلي في منطقة الضفة الغربية العشرات من نشطاء حماس. وكشفت التحقيقات أن الخلية تم تنظيمها بشكل كامل من قطاع غزة، من خلال الشبكات الاجتماعية.

وبحسب مزاعم الشاباك، فإن الطالبين في جامعة بيرزيت؛ عيسى شلالدة وعمر مسعود، تجندا في الخلية وعملا بها، بعد أن كانا قد تجندا سابقا في الكتلة الإسلامية التابعة لحماس، وأن تجنيد شلالدة ومسعود تم من خلال الفيسبوك. وخلال التحقيقات، اعترف عضو ثالث بالخلية وهو حازم حمايل، عن كيفية قيامه ببناء علاقات عسكرية من خلال الفيسبوك.

وقال الشاباك في بيان له "إن جهاز الأمن العام يراقب هذه الجهود الجارية لحماس لزعزعة الأمن وسيعمل على إحباط أي نشاط للحركة مسبقا".