الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

محررو وأسرى فتح يهددون بتطبيق القانون الثوري بحق المعتدين على المحرر عليان

2018-10-18 11:26:21 AM
محررو وأسرى فتح يهددون بتطبيق القانون الثوري بحق المعتدين على المحرر عليان
سجون الاحتلال (ارشيفية)

 

الحدث الفلسطيني

استنكر أسرى ومحررو حركة فتح، اليوم الخميس، في بيان وصل الحدث نسخة منه، ما وصفوه بالاعتداء المشبوه والجبان على الأسير المحرر يوسف شفيق عليان والذي قضى في سجون الاحتلال 15 عاما. ودعا البيان الأجهزة الأمنية الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها بشكل سريع من خلال إلقاء القبض على المتورطين في الاعتداء، محذرا من أن عدم التعامل بحزم مع المعتدين، يعني محاسبة المعتدين وفق القانون الثوري لحركة فتح.

وأكد أسرى فتح في بيان آخر، أصدروه بالأمس، عن نفس القضية، على أنهم ينظرون بعين الخطورة لهذا الاعتداء، خاصة وأن الأسير المحرر عليان مستهدف من قبل مخابرات الاحتلال ومن أهم الشخصيات التي خاضت معارك ضد إدارة مصلحة السجون، على حد وصف البيان. وبحسب البيان، فإن المشكلة التي أُعتدي فيها على الأسير المحرر عليان مفتعلة، وتقف وراءها شخصيات مشبوهة أمنيا وأخلاقيا.

وقال أحمد المصفر أحد ممثلي الأسرى المحررين، في اتصال مع الحدث، إن عصابة مكونة من عدة أشخاص معروفة باعتداءاتها المستمرة على المواطنين في قرية نعلين، قامت بالاعتداء على الأسير المحرر عليان خلال محاولته منعهم من الاعتداء على أحد وكلاء النيابة. وأشار المصفر، إلى أن عليان مكث في المستشفى عدة أيام لخطورة وضعه، مؤكدا أن فتح منحت الأجهزة الأمنية فرصة لإلقاء القبض عليهم بعد تعهد رئيس الحكومة رامي الحمدالله بمتابعة الأمر، ولكن الأجهزة لا تعمل بشكل جدي لإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة، بحسب المصفر.

وكانت حركة فتح قد أدانت الاعتداء على الأسير المحرر يوسف عليان، وأعربت عن رفضها المطلق لـ"هذه الاعتداءات، وهذه العربدة، التي تمارسها عصابات بحق مواطنين، مستغلة السيطرة الأمنية الإسرائيلية على المناطق التي لا تخضع لمناطق السلطة الفلسطينية". ودعت الحركة لضرورة ضبط النفس وفتح المجال أمام الأمن القضاء ليأخذ دوره.