الأربعاء  21 تشرين الأول 2020
LOGO

اجتماع للكابينيت بخصوص غزة ونتنياهو يعلق على رسالة السنوار

2018-10-28 12:41:01 PM
اجتماع للكابينيت بخصوص غزة ونتنياهو يعلق على رسالة السنوار
قائد حماس في غزة يحيى السنوار

 

الحدث ــ محمد بدر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي تعقيبا على التصعيد الأخير على حدود قطاع غزة، إن "إسرائيل لن تقبل في أي مرحلة من المراحل أن يُوجّه لها إنذارات من قبل حماس، وسنواصل العمل بما يتوافق مع مصالحنا".

وقالت يديعوت أحرنوت إن المجلس الأمني السياسي الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" سيجتمع اليوم في تمام الساعة الرابعة بعد عصر اليوم، في مكتب رئيس الوزراء نتنياهو في القدس لمناقشة التصعيد على حدود غزة خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين.

كما وأشار وزير التعليم الإسرائيلي لما نشره الإعلام العبري عن رسالة تحذيرية وجهها قائد حماس في غزة يحيى السنوار للإسرائيليين، بالقول إن "إسرائيل لن تحوّل أموالا بشكل مباشر لحماس، وأن سياسة الحكومة الإسرائيلية ضعيفة تجاه حماس ويجب التعامل معهم بقوة أكبر".

يوم أمس، زعمت القناة العبرية الثانية أن رسالة بعث بها قائد حماس في غزة يحيى السنوار للإسرائيليين من خلال الجانب المصري، وجه فيها تحذيرا شديد اللهجة، وإنذارا نهائيا لتحويل 15 مليون دولار نقدًا كل شهر من أجل منع المزيد من التصعيد.

وبحسب القناة، فإن السنوار أكد أن الأموال يجب أن تحوّل قبل الخميس المقبل وإلا فإنه سيكون هناك المزيد من التصعيد. واعتبرت القناة أن حماس رفعت من سقف مطالبها، بعد أن قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إمداد قطاع غزة بالوقود القطري. وأكدت القناة أن رسالة السنوار تحمل شرط تحويل الأموال القطرية لدفع الرواتب في غزة نقدًا لحماس.