الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هل تعاود الجهاد القصف في حال سقط شهداء خلال فعاليات الجمعة القادمة؟

2018-10-28 12:42:57 PM
هل تعاود الجهاد القصف في حال سقط شهداء خلال فعاليات الجمعة القادمة؟
جنازة شهيد في غزة (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال مصدر مطلع من حركة الجهاد الإسلامي لصحيفة الحدث إن الحركة سترد بالقصف على أي استهداف للمتظاهرين خلال فعاليات الجمعة القادمة على حدود قطاع غزة. وأكد المصدر أنه في حال سقط شهداء فإن الجناح العسكري للحركة سيقصف مستوطنات غلاف غزة حتى لو كان ذلك بدون توافق. مشيرا إلى أنه تم إبلاغ جميع الأطراف المعنية بقرار الجهاد.

وأوضح المصدر أن اتفاق وقف إطلاق النار الأخير بين الحركة و"إسرائيل" والذي تمّ برعاية مصرية، لم يشمل التزاما من قبل الحركة بعدم الرد على جرائم الاحتلال، موضحا بأن الحركة أبلغت المصريين بأن الهدوء مقابل الهدوء وأن "أي حماقة يرتكبها جيش الاحتلال بحق المتظاهرين سيتم الرد عليها".

صباح اليوم، قالت صحيفة معاريف العبرية إنه "في نهاية الأسبوع الماضي، بدأ نشاط حركة الجهاد الإسلامي على الحدود يتقدم بشكل واضح على نشاط حماس، وأصبحت راعيا رئيسيا وأساسيا للمظاهرات على حدود غزة، وبدأت بصرف مخصصات لمن يصاب في المظاهرات ولعوائل القتلى".

وزعمت الصحيفة أن هناك محاولة من قبل حركة الجهاد الإسلامي لجرّ "إسرائيل" لحرب لا تريدها الأخيرة، وأن التغيرات في سلوك الحركة بعد وصول زياد النخالة لقمة الهرم فيها تنذر بقرب وقوع مواجهة مع "إسرائيل".