الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هستيريا إسرائيلية في ملاحقة المطارد "نعالوة".. نادوا عليه في الآبار وفتشوها

2018-10-30 09:33:59 AM
هستيريا إسرائيلية في ملاحقة المطارد
عملية بركان (ارشيفية)


 

الحدث ــ محمد بدر

قالت القناة العبرية الثانية إن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت ماجد نعالوة وهو قريب المطارد أشرف نعالوة الذي تطارده قوات الاحتلال منذ مطلع الشهر الجاري بعد تنفيذه عملية فدائية قرب نابلس أدت لمقتل اثنين من المستوطنين.

وأوضحت القناة أن الاعتقال جرى في ضاحية شويكة إلى الشمال من طولكرم، وخلالها تم توزيع منشورات من قبل جيش الاحتلال، تحذر المواطنين الفلسطينيين من تقديم أي مساعدة للمطارد نعالوة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن أكثر من 200 جندي من القوات الخاصة الإسرائيلية اقتحموا ضاحية شويكة، وداهموا عددا كبيرا من المنازل بعد تفجير أبوابها، كما وقاموا بتفتيش كراجات تصليح السيارات وبيارات الحمضيات، وحاصروا مبنى مهجورا وبدأوا بالصراخ على المطارد "نعالوة" لتسليم نفسه.

وأكدت تلك المصادر أن ضباط الشاباك الإسرائيلي أخضعوا أقارب المطارد "نعالوة" للتحقيق الميداني، ومن بينهم شقيقته هنادي وأخواله وأعمامه. كما وفتشت القوات الخاصة ضواحي أخرى في مدينة طولكرم، قبل أن تفشل في الوصول للمطارد "نعالوة" وتنسحب.

قبل أسبوع، قالت مصادر صحفية إسرائيلية إن قوة مشتركة من الشاباك والجيش والوحدة الخاصة التابعة لحرس الحدود اعتقلت عددا من المشتبه بهم بمساعدة المطارد أشرف نعالوة منفذ عملية بركان التي وقعت قبل ثلاثة أسابيع أسفرت عن مقتل اثنين من المستوطنين". وأوضحت الصحيفة أن الاعتقالات تركزت في مدينة طولكرم وقراها.

ونقلت المصادر الصحفية الإسرائيلية عن مصادر أمنية إسرائيلية، قولها، إن "القوات الإسرائيلية فتحت النار باتجاه أحد المنازل في قرية ذنابة قضاء طولكرم، بعد أن كانت قد أحكمت محاصرته، وذلك للاشتباه بوجود المطارد نعالوة فيه"، زاعمةً أنه "تم اعتقال أحد مساعديه، فيما لم تتمكن القوات من الوصول للمطارد نعالوة".

وقال شاهد عيان من بلدة ذنابة في اتصال مع صحيفة الحدث، إن البيت الذي حاصره جيش الاحتلال يقع بالقرب من الشارع الرئيسي بين ذنابة وطولكرم، موضحا بأن "قوة من جيش الاحتلال حاصرت المنزل في حوالي الساعة 3:30، وأن الجيش أطلق النار باتجاه السيارات التي كانت تمرّ من محيط عملية الاعتقال".

بعد تنفيذ المطارد أشرف نعالوة لعملية بركان، اعتقلت "إسرائيل" شقيقه وشقيقته في سبيل الحصول على معلومات تساهم في الوصول له، ولكن فشل المخابرات الإسرائيلية في التوصل لمعلومات دقيقة عنه، دفعها لاعتقال أصدقائه المقربين، وفي 16 من الشهر الجاري اعتقلت قوة من جيش الاحتلال شابا من بلدة شويكة ـ مسقط رأس نعالوة، زاعمة أن المعتقل مساعد رئيسي للمطارد نعالوة، ولكنها تفشل في كل مرة من الوصول له.