الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وسيم مناصرة.. بطل فلسطيني أحرز ذهبية العرب في البلياردو ويبحث عن الاهتمام (صور, فيديو)

2018-10-30 09:48:44 AM
وسيم مناصرة.. بطل فلسطيني أحرز ذهبية العرب في البلياردو ويبحث عن الاهتمام (صور, فيديو)
لاعب البلياردو الفلسطيني وسم مناصرة

 

الحدث- محمد غفري

عندما بدأ بحمل عصا البلياردو في سن صغير لم يتجاوز طوله في ذلك الوقت طول عصا البلياردو نفسها، ومع ذلك واصل اللاعب الفلسطيني وسيم مناصرة السير بخطى ثابتة سعياً لتحقيق حلمه، حتى تفوق على كل العرب في البطولة التي نظمتها مؤخراً دولة الإمارات العربية في إمارة الفجيرة.

أحرز وسيم مناصرة إلى جانب صديقه مراد أبو هنش نهاية شهر أكتوبر الجاري ذهبية البطولة العربية للبلياردو في لعبة الثمن كرات، ونال الاثنان معاً الميدالية البرونزية في لعبة التسع كرات، خلال مشاركتها في البطولة التي نظمتها الإمارات.

خلال لقاء خاص مع "الحدث" لخص لنا مناصرة مسيرته في هذه اللعبة التي تعاني من الإهمال المحلي ونقص في الإمكانيات، بالرغم من الإنجازات التي تحققت مؤخراً.

بدأ مناصرة يلعب البلياردو في عمر 12 عاماً داخل المقاهي والأندية، ليجد روحه قد تعلقت بهذه اللعبة، ولامست أنامله التي تحمل العصا حجم موهبته وأنه بالإمكان البناء عليها.

واصل مناصرة التدرب واللعب حتى بلغ عمر 20 عاماً، وعندها بدأت تجربة الاحتراف له في لعبة البلياردو، حيث صال وجال في مختلف محافظات الوطن يشارك في البطولات المحلية.

يؤكد مناصر في حواره مع "الحدث"، أن الفضل الرئيسي في تطوير موهبته يعود إلى صالة صبح في مدينة جنين بإدارة السيد صابر صبح، حيث وفرت له الإمكانيات اللوجستية للتدرب وتطوير موهبته.

خاض مناصرة (28 عاماً) أول مشاركة دولية له عام 2015، عندما شارك في بطولة غرب أسيا في الأردن، وذلك بهدف الاحتكاك باللاعبين الدوليين واكتساب الخبرة. ولم تمر سوى ثلاثة أعوام على أول مشاركة دولية له، حتى غدا البطل الأول للعرب إلى جانب صديقه مراد.

وحول مشاركته الأخيرة، يقول مناصرة إن تصفيات محلية قد جرت منتصف هذا العام وشارك بها نحو 140 لاعبا من مختلف محافظات الوطن، وحل هو ومراد أبو هنتش في المركزين الأول والثاني على مستوى الوطن.

نتيجة ذلك تقرر أن يمثل كلاهما المنتخب الوطني في لعبة البلياردو في البطولة العربية التي كانت بعنوان "بطولة زايد لألعاب البلياردو العربية" التي نظمها الاتحاد الإماراتي للبلياردو والسنوكر هذا الشهر في إمارة الفجيرة.

فاز المنتخب الفلسطيني على كل من ليبيا والجزائر والبحرين، ومن ثم على الإمارات البلد المضيف في النصف النهائي، قبل الفوز بالذهب على حساب العراق في المباراة النهائية.

سألنا وسيم مناصرة لمن قمت بإهداء اللقب؟، فرد علينا أنه نتيجة الإهمال الإعلامي لم يتسن له حتى اللحظة إهداء اللقب، ولكنه بالإمكان الإهداء الآن، وقال بكل فخر "بحب أهدي اللقب لفلسطين".

يطالب مناصرة بتوفير الإمكانيات المادية وصالات التدريب للاعبي البلياردو في فلسطين، عدا عن أهمية توفير المدربين في سبيل تطوير اللعبة.

وهنا يؤكد أنه نال لقب العرب بدون مدرب شخصي، وفقط وفر له اتحاد البلياردو تذكرة السفر والإقامة للمشاركة في البطولة أما باقي المصاريف فكانت على حسابه الشخصي، دون أن يقلل من حجم اهتمام الاتحاد بما يملك من إمكانيات.

وعن حلمه يقول مناصرة "أحلم بتمثيل فلسطين في البطولة العربية.. لما لا قد أكون بطل العالم".