الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تفاصيل عن موظفة في الشاباك حتى مكتب نتنياهو لا يعرف اسمها!

2018-11-04 12:13:25 PM
تفاصيل عن موظفة في الشاباك حتى مكتب نتنياهو لا يعرف اسمها!
تعبيرية

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع ويللا العبري إن جهاز الشاباك الإسرائيلي يستعين منذ عامين ونصف بمستشارة إعلامية من خارج أطر الجهاز، مؤكدا أن المستشارة من أبرز الوجوه الإعلامية في "إسرائيل" وعملت سابقا مستشارة لعدد كبير من السياسيين ورجال الأعمال والمؤسسات الخاصة والاتحادات العامة.

وأوضح الموقع أنه يُحظر نشر اسم المستشارة أو التعريف بها، وأن عملها يقوم على تقديم النصائح في بعض القضايا التي تتطلب جُهدا إعلاميا بارزا؛ ضمن رؤية رئيس الشاباك بأن "الجهاز بحاجة لمستشارين إعلاميين من خارجه". وبحسب الموقع، فإن المستشارة لا تعمل ضمن الدائرة الإعلامية في الشاباك، وإنما في قسم منفصل، كما وأنها تتلقى مخصصا ماليا من ميزانية الجهاز.

وتتم الموافقة على ميزانية الشاباك من قبل لجنة وزارية يرأسها رئيس الوزراء وتخضع لإشراف لجنة فرعية تابعة للجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست، ويمنع نشر أي معلومات عن ميزانية الشاباك. وفي موضوع المستشارة الإعلامية، كذلك يتعامل الشاباك بسرية مع هويتها ويُمنع نشر أي معلومات تتعلق بها. وقال مسؤولون في مكتب نتنياهو لموقع ويللا إنهم لا يعرفون أي شيء عنها أو عن اسمها.

وقال المتحدث باسم الشاباك للموقع ردا على هذا التقرير: "على مدار السنوات الماضية، يوظف الشاباك مستشارين من مجالات مختلفة... يتم توظيفهم وفقا لقواعد وأحكام لوائح الخدمة المدنية".