الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بهذه الطريقة الوحشية اعتدى جندي إسرائيلي على معتقل فلسطيني شمال الضفة!

2018-11-05 04:10:26 PM
بهذه الطريقة الوحشية اعتدى جندي إسرائيلي على معتقل فلسطيني شمال الضفة!

 

الحدث ــ محمد بدر

 

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن جنديا من جيش الاحتلال قام بالاعتداء على أحد المعتقلين الفلسطينيين بشكل وحشي، في مايو من العام الجاري، في قاعدة "شاكيد" العسكرية الواقعة في شمال الضفة الغربية.

 وبحسب زعم الصحيفة، فإن الجندي الإسرائيلي المتورط في القضية مثُل أمام محكمة يافا العسكرية، بعد انتهاء التحقيقات التي أجرتها الشرطة العسكرية الإسرائيلية في الخصوص. ووفقا للاتهام،  قام الجندي بركل ولكم المعتقل الفلسطيني وهو مقيد اليدين ومُغمى العينين.

وجاء في الاتهام أيضا، أن الجندي الإسرائيلي خلال نقله لثلاثة معتقلين فلسطينيين قام بتوجيه أسئلة مهينة لهم، مثل: "متى آخر مرة قررت الاستحمام؟" و"متى آخر مرة لامست الماء جسدك؟"، بالإضافة لشتمهم والصراخ بهم، قبل أن يقوم بضرب أحدهم، ما أدى لإصابته بنزيف في رأسه وظهره.

ويلجأ جيش الاحتلال للتحقيق في مثل هذه القضايا فقط في الحالات التي تصل معلومات حول هذه القضايا لمؤسسات حقوقية دولية، وذلك منعا لتدخل هذه المؤسسات، خاصة وأنه لا يجوز أن يحاكم المتهم على نفس التهم مرتين، وهو ما يستغله الإسرائيليون لإقامة محاكم شكلية منعا من استمرار الإجراءات القانونية في أماكن قضائية أخرى. وعادة ما تنتهي هذه المحاكمات بالتبرئة أو بأحكام مخففة جدا.