الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السفير القطري: توجد تفاهمات لإيجاد حلول دائمة لأزمات غزة

2018-11-10 08:35:38 PM
السفير القطري: توجد تفاهمات لإيجاد حلول دائمة لأزمات غزة
رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي

 

الحدث الفلسطيني

قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير محمد العمادي، السبت، إن هناك تفاهمات لإيجاد حلول دائمة لأزمات ومشاكل قطاع غزة تشمل إنشاء ممر مائي للقطاع وتمديد خط كهرباء جديد من إسرائيل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده العمادي على هامش زيارته لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة وسط غزة برفقة ممثلين عن الأمم المتحدة لمتابعة ضخ وقود المنحة القطرية إلى المحطة، حسب الأناضول.

وأضاف العمادي أن "تفاهمات الممر المائي تحتاج إلى مباحثات طويلة مع كافة الأطراف وحاليا لم يتم التطرق إلى تفاصيل حول الأمر".

ولم يوضح السفير القطري الجهات التي تمت التفاهمات معها حول إيجاد حلول لأزمات غزة بما فيها الممر المائي.

وأشار العمادي أن منحة قطر الأخيرة لغزة المخصصة لوقود محطة توليد الكهرباء والمساعدات المالية الإنسانية للموظفين الحكوميين والسكان بشكل عام، تبلغ قيمتها الإجمالية 150 مليون دولار سيتم توزيعها على مدار 6 أشهر.

وذكر العمادي، أن المنحة موجهة لسكان غزة بشكل عام وسيستفيد جميع شرائح المجتمع منها وقطر تشرف عليها بشكل كامل حسب التفاهمات التي تمت بموجبها إدخال أموال المنحة إلى القطاع، دون مزيد من التفاصيل.

وأوضح، أنه تم إدخال مبلغ 15 مليون دولار إلى القطاع، مؤخرا، من أموال المنحة، لافتا أن هذا المبلغ سيخدم نحو 500 ألف شخص في غزة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

وقال السفير القطري، إن الجهود التي تبذلها بلاده تأتي في إطار تعزيز الشعب الفلسطيني، وتشجيع جهود المصالحة الفلسطينية التي تفتح الأبواب أمام المجتمع الدولي للمشاركة بحل أزمات سكان قطاع غزة.

وشدد على أن الدوحة تساند الشعب الفلسطيني بشكل عام، ولا تدعم فصيل أو جهة معينة.

 

 

المصدر: الأناضول