الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقربون من ليبرمان يؤكدون أنه سيستقيل من وزارة الجيش خلال اليوم

2018-11-14 10:46:01 AM
مقربون من ليبرمان يؤكدون أنه سيستقيل من وزارة الجيش خلال اليوم
ليبرمان

 

الحدث ــ محمد بدر

أعلن وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم، أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم. وقال مساعدو ليبرمان لصحيفة هآرتس إنه ينوي إعلان استقالته من الحكومة ومن وزارة جيش الاحتلال.

وأكد مقربون من ليبرمان أنه يخطط للاستقالة منذ مدة لشعوره بأنه لا يقود المؤسسة الأمنية الإسرائيلية إلى المكان الذي يريده.

وكان ليبرمان ووزير التعليم في حكومة الاحتلال نفتالي بانيت قد نشرا بيانا في ختام اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي "الكابينيت" أمس يفيد بأنهما لا يؤيدان وقف إطلاق النار. وقالت مصادر مقربة من ليبرمان إنه طالب "باتخاذ إجراءات صارمة وحاسمة ضد حماس" ولكن نتنياهو عارض ذلك.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان سيعقد اجتماعاً خاصاً لحزبه "إسرائيل بيتنا"، في تمام الساعة 12:00 ظهرا، في الكنيست.

وأكدت الصحيفة أن ليبرمان سيعقد مؤتمرا صحفيا بعد الاجتماع. ويأتي الاجتماع في ضوء الاحتجاجات التي جرت في مستوطنات غلاف غزة، بعد اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل".

واتهم وزراء الكابينيت رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بـ"هندسة النقاش" والقرار خلال اجتماع الكابينيت بخصوص التصعيد الأخير في غزة، فيما ردّ مكتب نتنياهو بأن "القرار كان بالتصويت وبناء على توصيات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية".