الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

توقعات باستقالة بانيت خلال اليوم وهذا ما سيعرضه نتنياهو عليه لمنع ذلك!

2018-11-19 08:56:57 AM
توقعات باستقالة بانيت خلال اليوم وهذا ما سيعرضه نتنياهو عليه لمنع ذلك!
نفتالي بانيت

 

الحدث ــ محمد بدر

ذكرت مصادر مقربة من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الاثنين، أن نتنياهو يستعد لإجراء محادثات مع مسؤولي حزب البيت اليهودي حول إمكانية طرح بدائل عن حقيبة وزارة الجيش التي طالب الحزب بتعيين رئيسه نفتالي بانيت وزيرا لها.

وقالت المصادر لموقع كان إن نتنياهو قد يطرح خلال المحادثات مقترحا يقضي بتولي بانيت لوزراة الخارجية بدلا من وزارة الجيش.

ومع ذلك، يسود الاعتقاد في الأوساط السياسية الإسرائيلية أن نفتالي بانيت وايليت شاكيد سيقدمان استقالتهما خلال اليوم، ما يعني انهيار الائتلاف الحكومي الذي يقوده نتنياهو والتوجه لانتخابات مبكرة.

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي له مساء أمس الأحد، إن الذهاب إلى انتخابات مبكرة هو انعدام للمسؤولية، ويشكل خطرا على أمن "إسرائيل".

وأضاف نتنياهو، أنه متمسك بالحكومة، وأن "إسرائيل" هي أهم من الأشخاص والسياسة والسياسيين، مؤكدا على أنه يقوم بمجهود كبير من أجل منع إجراء انتخابات مبكرة.

وأشار نتنياهو خلال مؤتمره الصحفي إلى أنه تحدث مع رؤساء الأحزاب من أجل منع حدوث ذلك، مخاطبا إياهم بأن هذا الوقت هو وقت المسؤولية، مطالبا بالعمل من أجل منع إسقاط الحكومة بسبب التوقيت الأمني الصعب على حد تعبيره، مؤكدا أن لديه خطة كاملة للتعامل مع قطاع غزة، ومشددا على أنه لا يجب العودة إلى إلى الخطأ الذي حدث عام 1992 حينما أسقطت حكومة الليكود.