الأربعاء  21 آب 2019
LOGO

نتنياهو: الأسلحة الإيرانية التي تنقل إلى "حزب الله" تقلصت بفضل ضربات سلاح الجو

2018-11-19 06:46:18 PM
نتنياهو: الأسلحة الإيرانية التي تنقل إلى
بنيامين نتنياهو

 

الحدث الاسرائيلي

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الأسلحة الإيرانية التي يتم نقلها إلى "حزب الله" اللبناني تقلصت بفضل ضربات ينفذها سلاح الجو الإسرائيلي.

 جاءت تصريحات نتنياهو خلال جلسة للجنة الخارجية والأمن البرلمانية بعد ظهر اليوم الاثنين.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية "أكد نتنياهو على أن كمية الأسلحة الإيرانية التي نُقلت الى منظمة حزب الله اللبنانية عبر الأراضي السورية تقلصت بشكل ملحوظ منذ حادثة إسقاط الطائرة الروسية وأن إسرائيل تواصل الطلعات الجوية الاستطلاعية في المنطقة".

من ناحية أخرى قالت الهيئة إن "نتنياهو توقع ما وصفه بمفاجآت إضافية في العلاقات مع بعض الدول العربية" ولفت نتنياهو إلى "أنه اتفق مع سلطان عُمان قابوس بن سعيد على استخدام طائرات تقلع من إسرائيل المجال الجوي للسلطنة في طريقها إلى الهند".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قام، أواخر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بزيارة إلى سلطنة عُمان بحث خلالها مع السلطان قابوس بن سعيد، آفاق العلاقات بين البلدين.

وفيما يخص تهديد ايران بإغلاق "باب المندب" أوضح نتنياهو بأن "إسرائيل ستعمل بالتعاون مع التحالف الدولي".

وتابع نتنياهو خلال جلسة للجنة الخارجية والأمن البرلمانية "بدأت أمس مهامي كوزير الدفاع. التقيت مع رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع الفريق غادي إيزنكوت ومع رئيس هيئة الأركان القادم اللواء أفيف كوخافي".

وأضاف نتنياهو "نحن نستعد لمواجهة جميع التحديات. كما قلت أمس, نحن في أوج معركة لم تنتهِ بعد. وفي هذه الفترة الحساسة أمنيا إسقاط الحكومة هو عمل غير مسؤول".

وأتم نتنياهو "سواء قرر شركاؤنا إسقاط الحكومة أم لا, سنواصل العمل من أجل ضمان أمن دولتنا ومواطنينا. سنقوم بذلك بشكل يتحلى بالرشد وبالمسؤولية وبالإصرار. أثق بجيش الدفاع الإسرائيلي وبالأجهزة الأمنية وبالمواطنين الإسرائيليين. نستطيع معا أن نواجه أي تحدٍ كان وسنضمن أمن إسرائيل".

 

 

المصدر: وكالات