الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران تزيد من ترسانتها الصاروخية على حدود إسرائيل (فيديو)

2018-11-22 08:43:35 AM
إيران تزيد من ترسانتها الصاروخية على حدود إسرائيل (فيديو)
أرشيف

 

الحدث- محمد بدر

ذكرت صحيفة لوموند الفرنسية، أن إيران تزيد من ترسانتها الصاروخية فى سوريا بالقرب من الحدود مع "إسرائيل" لتكون الحدود الشمالية مع "إسرائيل"، بمثابة "الخط الأول" في المواجهة مع الولايات المتحدة وإسرائيل.

وقال حسين شيخ إسلام سفير إيران السابق لدى سوريا للصحيفة، إن مصانع الصواريخ التي أنشأتها إيران في سوريا عام 2000، ما زالت تعمل، وأن هناك عمليات تطوير على أدائها.

وأضاف المسؤول الايراني "إيران تحاول تزويد سوريا بصواريخ ذات دقة متزايدة، وهي (إيران) تعمل منذ سنوات طويلة على تطوير صواريخها البالستية من خلال الأبحاث العلمية في هذا المجال".

وأوضح السفير الروسي لدى فرنسا ألكسي ماسكوف أنه إذا كان الغرب يريد التفاوض مع إيران بشأن برنامجها الصاروخي ، فعليه أن يحترم الاتفاقية النووية "وإلا سيكون من المستحيل التحدث معها".

وحول الصواريخ التي زودت روسيا بها الجيش السوري، قال ماكسوف إن "روسيا مصممة على حماية سوريا من أي عدوان داخلي أو خارجي، لأن ذلك يصبّ بالتأكيد في صالح الهدوء الذي ترجوه روسيا هناك".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال يوئيل ستريك، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي "يتابع عن كثب محاولات الإيرانيين استخدام الأراضي السورية كطريق لنقل الأسلحة إلى حزب الله في لبنان".

وأوضح ستريك أنه "على الرغم من الاستقرار النسبي في سوريا، إلا أن التحديات على تلك الساحة لا تزال معقدة وتنتقل يوما بعد يوم على أعتاب إسرائيل"، وأكد أن القيادة الشمالية لجيش الاحتلال تدرك جيدا ما مدى خطورة المحاولات الإيرانية للتواجد عسكريا في الجولان.

واستطرد ستريك "نعرف أن حزب الله يحاول إقامة بنى تحتية للإرهاب في هضبة الجولان السورية بالقرب من حدودنا، كجبهة ثانية بعد جبهة جنوب لبنان.. الجيش الاسرائيلي لن يسمح بذلك، وأولئك الذين يرغبون في تقويض أمن المواطنين الإسرائيليين، سيواجهون برد مكثف من قبل الجيش الإسرائيلي".