الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رهط: هدم منزل وورشة في حارة العتايقة

2018-11-22 11:18:08 AM
رهط: هدم منزل وورشة في حارة العتايقة
أليات الهدم في رهط، صباح اليوم

 

الحدث 48

اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلية ووحدة "يوآف" التابعة لما يسمى بـ"سلطة تطوير وتوطين البدو" في النقب، جنوبي البلاد، حي العتايقة في مدينة رهط، صباح اليوم الخميس، وهدمت منزلا وديوان للعائلة وورشة بحجة البناء غير المرخص.

وأغلقت شرطة الاحتلال عددا من الشوارع الرئيسية ومنعت الأهالي من الاقتراب إلى المنطقة لحماية الجرافات والآليات خلال تنفيذ الهدم. 

وقامت شرطة الاحتلال باقتحام حي العتايقة في رهط عدة مرات، في الآونة الأخيرة، بهدف الضغط وتهديد الأهالي ودفعهم لإخلاء منازلهم وأرضهم. كما نفذت اعتقالات وتحقيقات مع شبان من عائلة العتايقة خلال الأشهر الماضية. 

وتعاني البلدات العربية في البلاد عموما وفي النقب خصوصا من سياسة ممنهجة من قبل السلطات الإسرائيلية لهدم المنازل، وهي تهدف إلى تضييق الخناق على المواطنين والاستيلاء على الأراضي دون أي مراعاة لظروفهم والضائقة السكنية الموجودة في المجتمع العربي.

ويعيش في صحراء النقب نحو 240 ألف عربي فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات سكنية بعضها مقام منذ مئات السنين. ولا تعترف المؤسسة الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، وتحاول بكل الطرق والأساليب دفع العرب الفلسطينيين إلى اليأس والإحباط من أجل الاقتلاع والتهجير مثلما يحدث في قرى العراقيب والزرنوق (أبو قويدر) وأم الحيران.