الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

النقب: 150 طالبا يحرمون من الدراسة بسبب سد للمياه

2018-11-25 09:57:36 AM
النقب: 150 طالبا يحرمون من الدراسة بسبب سد للمياه
النقب: 150 طالبا محرومون من الدراسة بسبب سد للمياه

 

الحدث 48

تعاني عائلة الوقيلي التي تقطن شرق قرية تل السبع في منطقة النقب، من إغلاق الطريق المؤدي لبيوتهم إثر إغلاقها بسبب تجمع مياه الأمطار في سد أقامه الصندوق القومي لـ إسرائيل"  حيث سيمنع هذا الإغلاق نحو 150 طالبا من الوصول إلى مدارسهم.

ونظم أهالي الطلاب وقفة احتجاجية شرق تل السبع بالقرب من السد، اليوم الأحد، وناشدوا الجميع بالوقوف إلى جانبهم ومساعدتهم لحل هذه القضية.

وقال أحد سكان المنطقة وممثل العائلة، عاطف الوقيلي، إنه "لا يمكن أن يقوم الصندوق القومي الإسرائيلي بما يشاء ويترك السكان يعانون الأمرين، فإغلاق المياه للطريق الوحيد لمكان تجمعنا، وعدم مبالاة الصندوق القومي الإسرائيلي أمر يدل على تعمدهم في التضييق علينا، كما أنهم يتحملون المسؤولية عن حياة الناس".

وأضاف أنه "أعلنا الإضراب لقرابة 150 طالبا احتجاجا على ما يقوم به الصندوق القومي الإسرائيلي وعلى لإغلاق الطريق، علما أن المياه قد لا تجف لعدد من الأيام الأمر الذي يمنع من الخروج أو الدخول لتجمعنا".

وفي هذا السياق، وجه النائب عن الحركة الإسلامية في القائمة المشتركة، طلب أبو عرار، رسالة شديدة اللهجة إلى الصندوق القومي الإسرائيلي طالب فيها بإصلاح الطريق فورا، وإيجاد حل دائم، والكف عن إقامة السدود على حساب الأراضي العربية.

المصدر: عرب 48