الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سفير جمهورية اوكرانيا في فلسطين يزورالمجلس الطبي الفلسطيني

2018-11-29 09:01:33 PM
سفير جمهورية اوكرانيا في فلسطين يزورالمجلس الطبي الفلسطيني
سفير جمهورية اوكرانيا في فلسطين يزورالمجلس الطبي الفلسطيني

 

الحدث المحلي

بناءً على توجيهات معالي وزير الصحة، رئيس المجلس الطبي الدكتور جواد عواد استضاف المجلس الطبي الفلسطيني السيد مايكولا ليشينكو سفير جمهورية اوكرانيا في فلسطين للبحث في القضايا المتعلقة بخريجي كليات الطب البشري وطب الاسنان في الجامعات الاوكرانية وذلك يوم الأربعاء الموافق 28/11/2018. وحضر اللقاء كل من السيدة أريج عودة رئيسة جمعية خريجي الجامعات الاوكرانية والدكتور امين ثلجي الامين العام للمجلس الطبي الفلسطيني والدكتور سليمان برقاوي أمين الصندوق - عضو هيئة المجلس والدكتور محمد لؤي المبيض رئيس اللجنة العلمية العليا والدكتور اسماعيل ملحم نقيب أطباء الأسنان، والسيدة هبة الخطيب مديرة مكتب الامين العام ، والآنسة نانسي العلمي رئيسة قسم العلاقات العامة وطب الامتياز.

وتقدم الدكتور أمين ثلجي بنبذة عن المجلس الطبي الفلسطيني وأنشطته وعن التطورات الأخيرة التي شهدها نظام الامتحانات والذي يشمل الترجمة من اللغة الانجليزية الى اللغات الأخرى.

كما أعرب عن اعتزاز المجلس بمستوى كليات الطب في اوكرانيا وأشار الى وجود عدد من الكفاءات المميزة من خريجي تلك الكليات والعاملين في فلسطين.

ومن جهته أعرب السيد مايكولا ليشينكو سفير جمهورية اوكرانيا في فلسطين عن اهتمامه بتعزيز العلاقات بين المؤسسات الأكاديمية والمستشفيات بين البلدين. وأضاف ان هناك العديد من الجامعات المرموقة في اوكرانيا التي تخرج أطباء ذي كفاءة. 

وفي الختام شكر الدكتور ثلجي السفير الأوكراني على لفتته الكريمة بزيارة المجلس الطبي الفلسطيني.