الأحد  16 أيار 2021
LOGO

الطقس: عودة الأمطار

2018-12-03 04:51:07 AM
الطقس: عودة الأمطار
أمطار متوقعة

الحدث الفلسطيني - الطقس والحالة الجوية في فلسطين

يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد واجزائها الشمالية خاصة بمنخفض جوي يؤدي إلى عودة الأمطار في الأجزاء الشمالية  من البلاد وخاصة الساحلية منها أيام الثلاثاء والأربعاء بينما يسود جو بارد نسبي الى بارد في باقي المناطق الوسطى والجنوبية. 

وتشير الخرائط الجوية والنماذج العددية إلى حالة مطرية أفضل من حيث التوزيع الجغرافي في نهاية الأسبوع الحالي لبلاد الشام وفلسطين.

 أما اليوم الاثنين 3-12-2018 فمن المتوقع ألا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

في يوم الثلاثاء يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وخلال ساعات الليل تسقط أمطار فوق المناطق الشمالية فقط، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

في يوم الأربعاء يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتسقط أمطار قد تكون غزيرة أحياناً فوق المناطق الشمالية من البلاد، وخلال ساعات الليل يمتد تساقط الأمطار لمناطق أخرى، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية:

- القدس: 18

- رام الله والبيرة: 17

- نابلس: 20

- جنين: 22

- طوباس: 22

-الخليل:  17

- أريحا: 26

- بيت لحم: 18

- طولكرم: 23

- قلقيلية: 23

- سلفيت: 18

- غزة: 22

- خانيونس: 22

- رفح: 23