الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وفد فلسطيني في القاهرة لاستئناف تسيير موسم العمرة المتوقف في قطاع غزة منذ 2014

2018-12-05 09:38:54 AM
وفد فلسطيني في القاهرة لاستئناف تسيير موسم العمرة المتوقف في قطاع غزة منذ 2014
تعبيرية

 

الحدث - سجود عاصي

أفادت مصادر خاصة لمراسل الحدث في القاهرة، أن وفدا فلسطينيا رسميا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية برئاسة وكيل الوزارة في رام الله حسام أبو الرب، وصل فجر اليوم إلى القاهرة لاستئناف تسيير موسم العمرة للعام 1440 / 2018 لمواطني قطاع غزة.

وبحسب المصادر، فإن وفدا من وزارة الأوقاف في قطاع غزة أيضا كان قد تواجد في القاهرة ممثلا بوكيل الوزارة حسن الصيفي.

وأشارت إحدى شركات الحج والعمرة في غزة خلال اتصال هاتفي مع الحدث، أن مواسم العمرة متوقف تسييرها من قطاع غزة إلى السعودية منذ عام 2014 بسبب الإجراءات على المعابر والحدود والتكاليف العالية التي يتطلبها المرور من الجانب المصري، حيث خلت السعودية من أي معتمر من قطاع غزة باستثناء من يذهب بشكل شخصي غير منظم.

وأكد مصدر لـ الحدث، أن هناك توقعات كبيرة بارتفاع تكاليف العمرة في قطاع غزة، الأمر الذي يتوقع أن يدر ربحا كبيرا على شركات الحج والعمرة، وأشار المصدر، أن تكلفة العمرة في القطاع عام 2014 كانت تتراوح ما بين 500 - 1000 دينار أردني.

يُذكر أن وزارة الأوقاف حذرت المواطنين في وقت سابق مما تتداوله بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول موسم العمرة، وعدم دفع أية مبالغ مالية لأي شركة أو أشخاص مهما كانت قيمتها تتعلق ببرنامج العمرة ما لم يصدر تصريح رسمي من الوزارة عن العمرة حماية لهم من عمليات النصب والاحتيال.