الإثنين  08 آذار 2021
LOGO

عيد الميلاد المجيد.. شجرة ميلاد وآمال تزينها الابتسامة

2014-12-22 05:04:50 PM
عيد الميلاد المجيد.. شجرة ميلاد وآمال تزينها الابتسامة
صورة ارشيفية
 
الحدث- فرح المصري        
                      
شجرة ميلاد تتوسط المكان.. أضواء وزينة.. وأطفال يلعبون وينتظرون الرجل العجوز ذو اللحية البيضاء الطويلة ليقدم لهم هداياه.. وأهل يجلسون في الصالة يتسامرون أحاديثا تدور هنا وهناك.. فعيد الميلاد المجيد قد هل والفرحة لا بد وأن تكون.
 
رائحة كعك العيد تصل إلى آخر الرواق.. حيث تقترب ميرا من منزلها في رام الله لتشارك الأهل والأصدقاء جلستهم فالكل يحتفل بعيد الميلاد، حاملة معها نجمة كبيرة لتضعها أعلى شجرة الميلاد التي تشارك الجميع في تزينها.
 
ميرا بوشة تقول "العيد للجميع، وأجمل ما فيه أننا نجتمع مع بعضنا البعض ونحتفل سويا، ونتذكر الفقراء والمساكين الذين لم يتسنى لهم وضع شجرة الميلاد في منزلهم، وأولائك الذين خرجوا منالحرب في غزة، لا يجدون شيء يحتفلون به، نحن اليوم نتذكرهم وعيدنا ناقص بدونهم".
 
وتضيف: "جهزنا الحلوى والأطعمة الخاصة بالعيد، وزينا شجرة عيد الميلاد، وقمنا بشراء الهدايا لكل أطفال العائلة، وكتبنا الإهداءات عليها ووضعناها تحت شجرة الميلاد، إنها أمانينا التي نحب".
 
وتابعت: "في ليلة الميلاد، نجمع التبرعات من الكنيسة ونقوم بتوزيع المواد غذائية على الفقراء والمحتاجين، ومن ثم نعود إلى المنزل لاستضافة العائلة، وبعد وجبة العشاء، نضع الأغاني الخاصة في الميلاد ونرقص عليها، اليوم نحن نتشوق لهذا اليوم وننتظره صغارا وكبارا، وما أجمل تلك اللحظة".
 
ميرا تنتظر وكافة أبناء شعبنا مسلمين ومسيحيين عرض الكشافة الذي تجوب فيه الفرق الكشفية شوارع مدينة رام الله مقدمين لوحة تعتبر من الأجمل.
 
رئيس بلدية رام الله موسى حديد، يقول لـ"الحدث" "إن البلدية استكملت العمل حسب المخطط له استعدادا للاحتفالات، حيث سينطلق يوم الأربعاء المقبل الكشاف من نادي الأرثودكسي في الساعة 4 لتجاوز المدينة، وسيشارك العديد من الفرق الكشافية في العرض، وسيكون الاحتفال شعبيا بحضور حشود كبيرة من المواطنين من مختلف المناطق، وسيشارك بالاحتفالات عدد من رؤساء البلديات، ومحافظ رام لله والبيرة ليلى غنام.
 
ويضيف حديد: "إن التحضيرات الخاصة بإحياء أعياد الميلاد المجيدة ستسيير كما خطط لها، الشوارع الرئيسية مزينة بالكامل، والشوارع المحيطة في الميادين وسط المدينة بأجمل صورة احتفاء بهذه المناسبة المهمة على أبناء شعبنا".
 
ولفت إلى أن شوارع رام لله كانت قد شهدت حفل إضاءة الشجرة أول الشهر الجاري، بمشاركة آلاف المواطنين وسط أجواء احتفالية، معلنين انطلاق الاحتفالات".'
 
ويشير إلى أنه بسبب الأوضاع التي شهدتها مدن الضفة الغربية بعد استشهاد الوزير زياد أبو عين، وتم اختصار الاحتفالات خلال تلك الأيام حدادا على الشهيد، لتتجدد الآن الاحتفالات الخاصة بالميلاد.

وسيتم يتم تقبل التهاني بالعيد ظهر الخميس المقبل، أمام قاعة الكنيسة اللوثرية.