الأربعاء  20 كانون الثاني 2021
LOGO

الفصائل الفلسطينية: كل المبادرات فشلت باستثناء مبادرة المقاومة

2018-12-16 01:54:23 PM
الفصائل الفلسطينية: كل المبادرات فشلت باستثناء مبادرة المقاومة
مهرجان حركة حماس في غزة

 

متابعة الحدث - سجود عاصي

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، في كلمته عن الفصائل الفلسطينية خلال مهرجان انطلاقة حركة حماس الـ 31، إن كل المبادرات فشلت باستثناء مبادرة المقاومة باعتبارها الطريق الوحيد للفوز بالاستقلال والحرية والسيادة.

وأضاف أبو ظريفة خلال كلمة الفصائل، أنه لا يمكن الجمع بين الرهان على اتفاق أوسلو ومخاطر صفقة القرن، داعيا السلطة الفلسطينية إلى التخلي عن أوسلو بموقف حاسم وبناء استراتيجية جديدة للخروج منه باعتباره الممر الإجباري لإنجاز البرنامج الوطني الفلسطيني الأمر الذي يتطلب استنهاض عناصر القوة واستعادة الوحدة كتلك التي تجلت في مسيرات العودة وغرفة العمليات المشتركة والتصعيد الأخير على قطاع غزة.

وثمن أبو ظريفة جهود مصر في رعاية ملف المصالحة، داعيا الرئيس عباس إلى دعوة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير إلى الاجتماع في القاهرة من أجل حوار وطني شامل يستند إلى حوارات القاهرة عام 2011 وعام 2017 وحوارات بيروت 2017 وموسكو، والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على انتخابات شاملة.

وطالبت الفصائل على لسان أبو ظريفة، بتوفير الأجواء الإيجابية والإجراءات العقابية ووقف التلويح باتخاذ إجراءات إضافية بحق قطاع غزة. كما وطالب بالبحث الجدي في إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية لإيقاف التفرد لرد الاعتبار لمبدأ الشراكة من خلال انتخابات مجلس وطني توحيدي يضم الكل الفلسطيني.

وشدد أبو ظريفة على مطالبه بـ سحب مبادرة الرئيس عباس للمفاوضات 20-2-2018، ورفع الغطاء السياسي عن الاحتلال، وسحب الاعتراف من دولة الاحتلال ومطالبة الدول الشقيقة باتخاذ خطوات مماثلة، ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وفك الارتباط بالاقتصاد الفلسطيني، وتقديم شكوى عاجلة لمجلس الأمن وطلب انعقاد جلسة خاصة ببلحث في أوضاع المناطق المحتلة.

وكانت حركة حماس، قد احتفلت اليوم الأحد، بذكرى انطلاقتها الـ 31 بمشاركة شعبية واسعة وبحضور قيادات الحركة وشخصيات وطنية وقيادات من مختلف الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.