الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هذه هي الأسعار التي وافقت عليها مصر لتسيير رحلات العمرة من غزة!

2018-12-17 05:16:28 PM
هذه هي الأسعار التي وافقت عليها مصر لتسيير رحلات العمرة من غزة!
تعبيرية

 

الحدث - سجود عاصي

أفادت مصادر خاصة لـ الحدث، أن مصر وافقت على تسيير رحلات العمرة للمعتمرين من قطاع غزة إلى السعودية مقابل مبلغ يقدر بـ 10000 جنيه أي 560 دولار أمريكي رسوم تأمين بحيث تكلف العمرة كاملة 1500 دولار للمعتمر الواحد.

وأكدت المصادر، أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية رفضت هذه التسعيرة مطالبة بتخفيضها لارتفاعها الكبير على سكان قطاع غزة. 

وأشارت المصادر، إلى أن الجانبين الفلسطيني والمصري بصدد دراسة الأسعار التي لم تقر بشكلها النهائي بعد، ومن المحتمل أن يتم الرد على الفلسطينيين نهاية الأسبوع الجاري.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية قد أعلنت مساء اليوم الاثنين عن موافقة مصر بشكل أولي على تسيير رحلات العمرة نافية ما يتم تداوله بشأن المواعيد والأعداد.

وأكدت الوزارة في بيان لها وصل الحدث نسخة منه، أن هناك إجراءات وترتيبات فنية وإدارية ومالية بحاجة إلى استكمال مع الجهات المختصة، منوهة على أنه في حال إتمام هذه الترتيبات سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الوزارة.

كما وطالبت الوزارة جميع المواطنين الراغبين بالعمرة عدم دفع أي مبالغ لأي شركة أو أشخاص فيما يتعلق بموضوع العمرة، لافتةً إلى أنها ستُعلن عن آلية استثنائية بالخصوص مختلفة عن الأعوام السابقة حتى لا تقع أي عمليات نصب واحتيال.

يذكر أن وفدا من وزارة الأوقاف وممثلين عن شركات الحج والعمرة أنهوا جولة إلى جمهورية مصر العربية ناقشوا خلالها ملف العمرة مع الجهات المختصة.

يشار، إلى أن مواسم العمرة متوقف تسييرها من قطاع غزة إلى السعودية منذ عام 2014 بسبب الإجراءات على المعابر والحدود والتكاليف العالية التي يتطلبها المرور من الجانب المصري، حيث خلت السعودية من أي معتمر من قطاع غزة باستثناء من يذهب بشكل شخصي غير منظم.