الأحد  12 تموز 2020
LOGO

حقيقة ما جرى في جامعة بيرزيت بعد محاولة الأجهزة الأمنية اعتقال طالبين على مدخلها! (صور)

2018-12-17 09:56:08 PM
حقيقة ما جرى في جامعة بيرزيت بعد محاولة الأجهزة الأمنية اعتقال طالبين على مدخلها! (صور)
جامعة بيرزيت

 

الحدث ــ إبراهيم أبو صفية 

أعلنت جامعة بيرزيت مساء اليوم الاثنين عن تعطيل الدراسة ليوم غدٍ الثلاثاء 18/12/2018، مع عدم تواجد الطلبة في الحرم الجامعي، وذلك في أعقاب المشكلة التي حدثت بين الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس وحركة الشبيبة الطلابية الإطار الطلابي لحركة فتح.

وأفاد الطالب في كلية الهندسة محمد عليان للحدث، أن سيارتين تتبعان للأجهزة الأمنية قامتا بملاحقة سيارة  يتواجد بداخلها شابين ينتميان إلى الكتلة الإسلامية، واعترضت طريقها على مدخل الجامعة.

وبيّن عليان أن عناصر من الأجهزة الأمنية قاموا بمهاجمة السيارة بالعصي الكهربائية، وأطلقوا النار بالهواء، ولكن الطلبة المستهدفين من الاعتقال تمكنوا من الهروب إلى داخل الجامعة.

وفي ذات السياق قال أحد حراس الأمن في جامعة بيرزيت إنه وخلال هروب الشباب داخل الجامعة، تلفظ أحدهم بكلمات تسيئ لحركة الشبيبة الطلابية والسلطة الفلسطينية، حيث قام أحد أفراد الشبيبة باعتراضه، ليقع صداما بين الكتلتين الطلابيتين على أثر ذلك.

وأضاف الحارس: "أثناء الجلسة التي عقدتها عمادة شؤون الطلبة لحل الإشكالية، احتدم النقاش بين كوادر الكتلتين وحدثت مشكلة كبيرة نجم عنها تخريب بعض الممتلكات العامة  في ساحة كلية الحقوق والمجمع".

وأوضح الحارس، أن وفدا عن إقليم حركة فتح، ونائبا عن المحافظ، وشخصيات من القدس، حضرت لحل الإشكالية وتأمين خروج الطلبة من الجامعة.

ونشرت الكتلة الإسلامية بيانا أوضحت فيه أن لا علاقة لها بما حصل، وأن لا علاقة لها كذلك بالطلبة الذين افتعلوا الاشكالية داخل حرم الجامعة وأن وجودها كان لحل الاشكالية كما كل الكتل الطلابية.

كما ونشرت حركة الشبيبة الطلابية بيانًا قالت فيه، إنها قررت أن تسير مع باقي الأطراف التي تدخلت لحل المشكلة، وذلك حفاظا على السلم الأهلي ووحدة الصف الوطني في مواجهة الاحتلال.