الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

روسيا تبدي استعدادها لتحقيق المصالحة وحماس ترحب والمالكي يعلق

2018-12-21 07:12:05 PM
روسيا تبدي استعدادها لتحقيق المصالحة وحماس ترحب والمالكي يعلق

 حدث الساعة

رحبت حركة حماس، بالاستعداد الذي أبدته موسكو لعقد لقاء بين حركتي حماس وفتح في إطار الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام والتي جاءت على لسان نائب وزير الخارجية الروسي السيد ميخائيل بوغدانوف.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم الجمعة: "إن الحركة إذ تثمن هذا الجهد المشكور لموسكو تؤكد على موقفها الثابت وإصرارها المستمر لعقد أي لقاء يساهم في تعزيز الوحدة الوطنية وإنجاز الشراكة للكل الوطني؛ ليتسنى لنا جميعًا مواجهة المؤامرة الصهيوأمريكية التي تستهدف حقوقنا الوطنية، والمتمثلة في "صفقة القرن" من خلال رؤية سياسية وكفاحية متفق عليها تقوم على المقاومة وحمايتها، حتى نتمكن من استعادة حقوقنا الوطنية الثابتة".

وكان ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، أعلن أن موسكو مستعدة لعقد لقاء بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين في موسكو للإسهام في المصالحة الوطنية بين الأطراف.

وقال المبعوث الرئاسي الروسي لمنطقة الشرق الأوسط والدول الإفريقية، "لقد وجهنا الدعوة له (اسماعيل هنية)، ويجري الآن الاتفاق على موعد مناسب للطرفين.

من جهته علق وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، مرحبا بجهود موسكو في تحقيق المصالحة الوطنية بين حركتي "فتح" و"حماس" الفلسطينيتين، قائلا: "ليس هناك أي ضير من وجهة نظرنا في أن تحاول القيادة الروسية المساهمة قدر الإمكان في رص الصفوف باتجاه تعزيز الجهد باتجاه المصالحة .. أي جهود إضافية مساندة تدعم الجهود المصرية نحن نرحب بها مع معرفتنا السابقة أن مواقف قيادة حماس متشنجة وأفشلت كل الجهود السابقة وسوف تفشل أي جهود أخرى