الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هكذا ستواجه حماس قرار الرئيس بحل المجلس التشريعي

2018-12-22 09:04:00 PM
هكذا ستواجه حماس قرار الرئيس بحل المجلس التشريعي
حركة حماس

الحدث ـ إبراهيم أبو صفية

 

قال عضو المجلس التشريعي والقيادي في حماس حسن يوسف إن قرار الرئيس الفلسطيني محود عباس بحل المجلس التشريعي غير قانوني، ومخالف للقانون الأساسي، حيث أن هذا القانون فيه إصرار واضح على عدم جواز حل المجلس التشريعي، و إن المجلس التشريعي هو سيد نفسه، ويحل نفسه بنفسه، ولا تستطيع أي مؤسسة أو أي جهة اتخاذ القرارات بحله.

وأضاف القيادي يوسف في حديث مع الحدث أن حركة حماس ستلجئ إلى الطرق القانونية والسلمية والحضارية لمواجهة هذا القرار، وستحشد القوى الوطنية والجماهيرية للتصدي لحالة التفرد بالقرار السياسي الفلسطيني.

وحول إمكانية مشاركة حركة حماس في الانتخابات المقبلة، قال يوسف إن هذا الأمر سابق لأوانه، وإن المطلوب حاليًا هو توفير بيئة وحدوية، وأن يكون هناك اتفاق بين جميع القوى الفلسطينية للذهاب إلى الانتخابات.

وفي وقت سابق، قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس يحيى موسى، إن قرار الرئيس محود عباس بحل المجلس التشريعي لا قيمة له، مشيرًا الى إن المجلس سيد نفسه وسيبقى يزاول مهامه في غزة أما في الضفة فهو معطل بقرار من الرئيس عباس.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم السبت أن المحكمة الدستورية أصدرت قرارا بحل المجلس التشريعي واجراء انتخابات خلال 6 شهور.