الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

توضيح بشأن إصابة 15 شخصا بالاختناق في غرفة بخار بالخليل (فيديو)

2018-12-30 01:56:40 PM
توضيح بشأن إصابة 15 شخصا بالاختناق في غرفة بخار بالخليل (فيديو)
المستشفى الاهلي في الخليل

 

الحدث - سجود عاصي 

أكدت مصادر مسؤولة بداخل المنتجع الذي روى شهود عيان بالأمس، أن 15 حالة اختناق نُقلت منه إلى مستشفى الأهلي بالخليل؛ أن ما جرى هو حالة اختناق واحدة حدثت بسبب الاستخدام الخاطئ لغرفة البخار (الساونا)، وكل ما تم الحديث عنه عار تماما عن الصحة.

وفي التفاصيل، أكدت المصادر لـ الحدث، أن الشخص المغمى عليه تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وشخصين اثنين أصيبا بصدمة بعد رؤية قريبهما في حالة إغماء.

وأشارت المصادر، إلى أن 6 أشخاص آخرين، أثبتت التقارير الطبية وتقارير الدفاع المدني أن لا علاقة لإصاباتهم بغرفة البخار حيث إن بعضها كسور؛ أرجعوا أسبابها للغرفة مع تأكيد الأطباء عدم صلتها بالأمر، حيث أشارت إلى أنهم افتعلوا إصاباتهم بعد رؤية حالة الإغماء.

وأكدت المصادر، أن الغرفة مرخصة من قبل وزارة الاقتصاد والدفاع المدني وكافة الجهات ذات العلاقة. مشددة على وضع ملصق داخل الغرفة يوضح آلية التعامل مع غرفة البخار.

وكان سامي العثامنة ـ وهو قريب أحد المصابين ـ قد صرح لـ "الحدث" بالأمس، أن 15 شخصا نقلوا إلى المستشفى بسبب اختناقهم في إحدى صالات الـ "ساونا" في مدينة الخليل.

وبحسب العثامنة، فإن عددا من المصابين بلعو ألسنتهم مما شكل خطرا على حياتهم، بسبب عدم وجود الأكسجين، مؤكدا أن الطواقم الطبية قامت بمتابعة حالتهم.