الأحد  25 تشرين الأول 2020
LOGO

مصادر أمنية للحدث: قرار تسليم عصام عقل لم يناقش وليس هناك ما يشير لهكذا توجه

2019-01-03 01:31:23 PM
مصادر أمنية للحدث: قرار تسليم عصام عقل لم يناقش وليس هناك ما يشير لهكذا توجه
عصام عقل

 

خاص الحدث

نفت مصادر أمنية فلسطينية مطلعة ما أوردته القناة العبرية الرسمية، عن وجود قرار رسمي لدى السلطة الفلسطينية بتسليم عصام عقل 53 عاما، المحكوم بالسجن المؤبد بتهمة بيع عقارات لليهود، إلى الولايات المتحدة. وأكدت المصادر أن هذا التوجه لم يناقش، ولم يصدر عن أي جهة رسمية ما يُشير إليه.

وكانت القناة العبرية الرسمية قد زعمت يوم أمس، أن مسؤولا فلسطينيا أكد لها، أن السلطة قررت تسليم عقل، للولايات المتحدة الأمريكية، لأن اعتقاله أصبح عبئا على السلطة.  وبحسب القناة، فإن السفارة الأمريكية زارت عقل في سجنه في رام الله.

وحكمت محكمة فلسطينية، يوم الإثنين الماضي، على عقل بالأشغال الشاقة المؤبدة، بتهمة بيع عقارات فلسطينية للجمعيات الاستيطانية في القدس المحتلة. وقال المركز الإعلامي القضائي إن قرار الحكم صدر عن محكمة الجنايات الكبرى المنعقدة في رام الله، مشيرا إلى أن القضية وردت إلى المحكمة بتاريخ 23-12-2018 وتم إصدار الحكم فيها بعد أسبوع.

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، قد اعتقلت عقل (53 عاما) الذي يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والأمريكية قبل نحو ثلاثة أشهر، واتهمته ببيع وتسريب أراض لليهود.

 وتعرضت السلطة الفلسطينية لضغوطات وتهديدات أمريكية وإسرائيلية للإفراج عن عقل، وصلت حد مطالبة بعض أعضاء الكنيست باقتحام السجن الذي تحتجزه الأجهزة الأمنية الفلسطينية فيه، كما وشن الاحتلال حملة اعتقالات ضد كوادر فتح في القدس، بهدف الضغط على السلطة للإفراج عنه.